عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الأحد 11 نيسان , 2016

الانواء الجوية تتوقع استمرار تساقط الامطار خلال الايام الاربعة المقبلة

توقعت هيأة الانواء الجوية والرصد الزلازلي، اليوم الاثنين، ان يستمر تساقط الامطار مع حدوث عواصف رعدية خلال الأربعة أيام المقبلة، فيما تنخفض درجات الحرارة دون 30مْ.

وقالت الهيأة في بيان تلقت وكالة النبأ الخبرية نسخة منه، ان "البلاد تتأثر باستمرار منخفض جوي ناتج اندماج منخفضين جويين الاول من تركيا والثاني من البحر الأحمر يوم غد الثلاثاء, ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائم مع تساقط امطار بين الخفيفة والمتوسطة الشدة مع حدوث عواصف رعدية احياناً، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية غائم الى غائم جزئي مع فرصة تساقط امطار خفيفة تكون رعدية احياناً".

اما درجات الحرارة فانها تنخفض في المنطقتين الوسطى والجنوبية لتسجل 31مْ، ومقاربة في المنطقة الشمالية عن اليوم السابق، والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة 10-20 كم/س تنشط الى 30-40 كم/س في المنطقة الجنوبية، ومدى الرؤية فيها 8-10 كم وفي المطر 5-7 كم".

ويزداد تأثير المنخفض الجوي المذكور أعلاه يوم الأربعاء المقبل، ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائم مع تساقط امطار خفيفة وتكون متوسطة الشدة في بعض الاماكن تكون رعدية احياناً، وفي المنطقة الوسطى غائم مع تساقط امطار متوسطة الى غزيرة الشدة خاصة الاقسام الشرقية منها مع حدوث عواصف رعدية، اما في المنطقة الجنوبية فيكون الطقس بين غائم وغائم جزئي مع فرصة تساقط امطار خفيفة، ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات في المنطقة الوسطى ومقاربة في المنطقتين الشمالية والجنوبية عن اليوم السابق.

ويستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي المذكور أعلاه يوم الخميس المقبل ؛ ليكون الطقس في المناطق كافة غائم مع تساقط امطار متوسطة الشدة في اماكن متفرقة تكون رعدية احياناً تزداد شدتها في الأقسام الشرقية من المنطقة الجنوبية خلال الليل، ودرجات الحرارة تنخفض في المنطقة الجنوبية وترتفع قليلاً في المنطقتين الشمالية والوسطى عن اليوم السابق.

الا ان المنخفض الجوي اعلاه يضعف لتقدم امتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط, ليكون طقس الجمعة المقبلة في المناطق كافة غائم جزئي وفي الأقسام الشرقية من المنطقتين الوسطى والشمالية يكون غائم مع تساقط امطار متوسطة الشدة، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات