الجمعة 09 نيسان , 2016

صندوق بريد خفي في فيسبوك وهذه طريقة الوصول إليه

لطالما كان بإمكانك الوصول إلى صندوق البريد الوارد الخاص بحسابك على موقع فيسبوك عبر جهاز حاسوبك أو عبر تطبيقات رسائل فيسبوك الخاصة بالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية؛ ولكن مُستخدمين للموقع قد اكتشفوا المئات من الرسائل التي لم يكونوا يعرفوا عنها شيئاً، وقد وصلتهم واختبأت في صندوق بريد خفي داخل نظام مُراسلات فيسبوك.

بإمكانك الوصول إلى صندوق البريد الخفي أيضاً عبر حاسبك أو تطبيق رسائل فيسبوك الذي تستخدمه، وهذا الصندوق يُعد جزءًا من نظام فيسبوك الانتقائي، والمصمم لالتقاط الرسائل المزعجة وغير المرغوب فيها.

ومع ذلك؛ اكتشف المُستخدمون أن صندوق الرسائل الـ"مُفَلتَرة" يمتلئ بالرسائل غير المّزعجة والمشروعة، والتي لم تصلهم عبر صندوق الرسائل الرئيسي أو عبر تطبيق الرسائل الخاص بفيسبوك، حسب ما نشرت صحيفة الغارديان البريطانية، السبت 9 أبريل/ نيسان 2016.

طريقة الوصول

وتُعد أبسط الطُرق للاطلاع على صندوق رسائلك عبر الحاسوب هي تتبع الرابط التالي: facebook.com/messages/other

أما عن إيجاده عبر تطبيق الرسائل بالهواتف الذكية؛ فإن صندوق الرسائل المُفلترة يختبئ ضمن أربعة قوائم، ولإيجادها، عليك أولا الضغط على "إعدادات"، ثم عليك اختيار "أشخاص"، ثم اختيار "طلبات الرسائل"، ثم ستتمكن من رؤية الرسائل المُفلترة.

لم تتم فلترة الرسائل

تلك الرسائل التي تمت تصفيتها تشمل أي شيء يحاول مُراسلتك برسائل قد قمت أنت بتصنيفها يدويًّا عبر الموقع كغير مرغوب فيها، فضلاً عن الرسائل الواردة من أشخاص لا تتواصل معهم عبر حسابك بالموقع. واكتشف بعض المُستخدمين عشرات الرسائل التي يرجع تاريخها إلى عام 2008.

بإمكانك مُعظم الوقت أن تتجاهل ذلك بأمان؛ فقد أسس فيسبوك نظاماً لإيقاف الرسائل التي لا ترغب في رؤيتها لتصنَّف كرسائل مُزعجة؛ ومع ذلك من الممكن لهذا النظام تصيّد رسائل كتلك التي تخبرك مضامينها بوفاة صديق مثلاً، فينتهي بها المطاف في الرسائل المُفلترة التي لا تراها خلال استخدامك للموقع.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات