الثلاثاء 08 تموز , 2015

مؤسسة جواد الائمة: دورة عن الاسعافات الأولية "للنساء" في كربلاء المقدسة (صور)

تبنت مؤسسة "جواد الأئمة" الخيرية الثقافية، وبالتعاون مع جمعية "الهلال الأحمر" العراقي، الأربعاء، دورة تثقيفية طبية للنساء في محافظة كربلاء المقدسة.

وتحدثت مديرة المؤسسة، السيدة "وفاء قيس"، لمراسل وكالة النبأ/ (الاخبار)، عن الدورة التي رعتها المؤسسة بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر العراقي بالقول: "ان برنامج الدورة تضمن التدريب حول الاسعافات الأولية لأكثر من خمسين مشاركة نسوية".

وأضافت السيدة "وفاء"، "حيث تلقت المتدربات عدد من المحاضرات والتدريب العملي من أجل التأهيل لإسعاف أي حدث طارئ".

وتابعت القول "كما تعمل المؤسسة على دعم هذه الانشطة التي تزيد من الوعي المجتمعي الذي يسهم في دعم الجانب الصحي الذي يعتبر جانب مهم في حياة البشر".

بدورها قالت المدربة، الست "خلود الابراهيمي"، من جمعية الهلال الأحمر، "نحن بدورنا ومن خلال هذه الدورات نعمل على تأهيل المشتركات لمواجهة المخاطر التي تواجه المرأة وخصوصا الصحية والطبية، لذا تقام هذه الدور بالمشاركة من منظمات المجتمع المدني والمنظمات الخيرية، من أجل تقديم الارشادات الصحية".

واوضحت الابراهيمي: ان "الدورة استمرت لمدة ثلاثة أيام بواقع ثلاث ساعات يوميا، تلقت من خلالها المشتركات في الدورة اسعاف الجروح والكسور وحالات الاختناق والنزف".

يذكر ان مؤسسة جواد الائمة، هي احدى المؤسسات الخيرية الثقافية النشطة في مدينة كربلاء المقدسة، وتعمل على عدد من النشاطات الخيرية والثقافية والدينية، ضمن برامجها التي خصصت لجميع الفئات العمرية ومن كلا الجنسين، وافتتح مؤخرا المقر الرئيسي لها في منطقة البوبيات، المكون من ثلاثة طوابق وملحق يشتمل على حسينية ومؤسسة ثقافية، ومؤسسة خيرية، ومكان مخصص للزوار الكرام.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات