الخميس 08 نيسان , 2016

العراق ثالثاً بين الدول العربية في استخدام موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"

أفادت إحصائية أجراها مُختص في متابعة مواقع التواصل الاجتماعي باحتلال العراق المرتبة الثالثة بين الدول العربية في استخدام موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وقال المستشار والمدرّب في مضمار الإعلام الاجتماعي خالد الأحمد "إن قاعدة مستخدمي الشبكة الاجتماعية الأكثر شعبية على الإنترنت (فيسبوك) تشهد توسّعاً وانتشارا متزايداً بين أوساط المستخدمين في العالم العربي".

وبين في إحصائية له "جمعت عدد مستخدمي هذه الشبكة في العالم العربي فظهر إنها باتت تضمّ قرابة 83.1 مليون مستخدم في 22 دولة عربية".

 مشيرا الى إن "الأرقام تُظهر مصر بالحصة الأكبر من مستخدمي الفيسبوك من إجمالي أعداد المستخدمين في العالم العربي حيث بلغ عدد مستخدمي الشبكة المصريين حوالي 21 مليون مستخدم يشكّلون نسبة تصل الى 25 % من إجمالي أعداد المستخدمين العرب".

لافتا الى ان "السعودية جاءت في المرتبة الثانية عربياً من حيث عدد المستخدمين حيث بلغ عددهم مؤخّراً حوالي 9.8 مليون مستخدم بحصة تتجاوز الـ 12 %، فيما احتل العراق المرتبة الثالثة في مؤشّر عدد المستخدمين والحصة بحوالي 8.4 مليون مستخدم وبنسبة تصل الى 10 % من إجمالي عدد مستخدمي الفيسبوك من العرب".

وذكر الأحمد في إحصائيته, سجّلت الجزائر حوالي 8.2 مليون مستخدم بحصة تقترب من 10% من الإجمالي، كما سجّلت المغرب حوالي 8.1 مليون مستخدم بحصة تتجاوز 9.5% من الإجمالي.

 مضيفا "إن العدد في الإمارات سجّل حوالي 5.7 مليون مستخدم بحصة 5%، وبلغ عدد المستخدمين في تونس 4.5 مليون مستخدم بحصة تتجاوز 4.5%، فيما بلغ عدد المستخدمين في الأردن حوالي 3.4 مليون مستخدم شكّلوا حصة تصل الى 4% من إجمالي عدد مستخدمي الشبكة العالمية".

منوّهاً "إن أقل أعداد لمستخدمي موقع (فيسبوك) كانت في كل من الصومال, جيبوتي وجزر القمر حيث بلغ العدد في الصومال 310 الف مستخدم وفي جيبوتي حوالي 88 الفاً وفي جزر القمر الأقل في القائمة حوالي 41 الفاً".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات