الأربعاء 07 نيسان , 2016

الحشد الشعبي يطهر ما تبقى من الصينية ويستعد للدخول الى ناحية البشير

أعلن قيادي في الحشد التركماني بمحافظة كركوك، اليوم الخميس، مقتل سبعة عناصر من تنظيم (داعش) بضربة جوية لطيران الجيش على موقع التنظيم بقصبة بشير جنوبي كركوك، وفيما اشار الى قطع جميع المنافذ والممرات التي يستخدمها التنظيم المؤدية الى القصبة، اكد محاصرة القصبة تمهيداً لاقتحامها.

وقال القيادي في الحشد ابو رضا النجار في حديث صحفي، ان "طيران الجيش العراقي، تمكن اليوم من قصف موقع تابع لتنظيم (داعش) بقصبة بشير جنوبي كركوك، ما ادى الى مقتل سبعة من عناصر التنظيم".

واضاف النجار، ان "مفرزة الكورنيت الصاروخية التابعة للحشد الشعبي، تمكنت من حرق أربع مركبات لتنظيم (داعش) احداها محملة بالأعتدة والاسلحة"، مبيناً ان "العملية تمت من خلال مرافقة المفرزة مع عناصر الحشد التركماني ومقاتلي فرقة العباس في عمليات تحصين وتمشيط محيط تل أحمد الاستراتيجي(35 كم جنوبي كركوك)". 

وتابع النجار، ان "قوات الحشد متمثلة بفرقة العباس المقدسة وقوات البيشمركة، تمكنا من محاصر تنظيم (داعش) في قصبة بشير"، مشيراً الى "وجود تنسيق بين الحشد والبيشمركة، تمهيداً لاقتحام القصبة وتحريرها من التنظيم".

يذكر أن الحشد التركماني في محافظة كركوك، أعلن أمس الثلاثاء، تمكنه من تحرير موقع استراتيجي يشرف على قصبة، بشير جنوبي كركوك، (250 كم شمال العاصمة بغداد)، وفي حين عد أن ذلك أدى إلى "قطع آخر شريان" يغذي (داعش) في المنطقة، أكد مصدر أمني قرب انطلاق عمليات تحرير القصبة.

من جهة أخرى, بدأت قوات لواء علي الأكبر التابع للعتبة الحسينية المقدسة بعملية تطهير الجيوب المتبقية من تنظيم "داعش" الإرهابي في منطقة "الصينية" شمال بيجي.

وانطلقت العملية اليوم بمشاركة كتائب حزب الله احد فصائل الحشد الشعبي.

وقال معاون آمر لواء علي الأكبر كريم الحسناوي، "إن العمليات انطلقت بناءً على معلومات استخباراتية وصلت إلى للواء".

وأضاف "شرعنا بعملية التطهير من دور المصافي الـ 600  لتطهير الجيوب المتبقية لداعش في الصينية الشمالية التي شملت مخازن وأنفاق تابعة لداعش.

وذكر الحسناوي " وصلتنا معلومات بوجود  5 متسللين من الموصل وقائدهم المكنى بـ أبي هارون وهو جريح الآن".

وأكد أن هذه العملية مستمرة حتى تطهير المنطقة بمشاركة الجهد الهندسي.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات