الأثنين 07 تموز , 2015

المرصد العراقي: داعش يعدم صحفية في الموصل بتهمة التخابر

ادان "المرصد العراقي للحريات الصحفية"، إقدام تنظيم "داعش" الإرهابي على إعدام الصحفية الموصلية "سهى أحمد راضي"، بعد أيام على اختطافها من موقع سكنها شرق المحافظة حيث سلمت الى ذويها من دائرة الطب العدلي وعليها آثار إطلاق نار.

وكشف "المرصد العراقي"، في بيان تلقت وكالة النبأ/ (الاخبار) نسخة منه، خبر اعدام الصحفية من خلال ممثل المرصد في محافظة الموصل، الذي أكد إن "الزميلة سهى أحمد راضي التي تعمل مراسلة ومحررة في صحيفة نينوى خطفت من منزلها الواقع في حي الإخاء شرق المدينة من قبل إرهابيين نقلوها الى مكان مجهول".

وأضاف إن "محكمة شرعية تابعة للتنظيم الإرهابي اتهمت سهى بالتخابر مع جهات مناوئة، وعدت ذلك جرما يستحق القتل، وقد نفذ الحكم المشبوه بالفعل في منطقة تسمى (الدكي) غرب الموصل حيث سلمت فيما بعد الى دائرة الطب العدلي ليتم تسليمها الى ذويها مع تعليمات بعدم تلقي العزاء، أو التحدث في شأن ظروف الإعدام".

وختم بيان المرصد العراقي للحريات الصحفية، بانتقاد "العجز المحلي والدولي في مواجهة العنف الذي يمارسه الإرهابيون في محافظة الموصل ضد الصحفيين الذين قتل منهم 14 صحفيا منذ دخول التنظيم الإرهابي الى المدينة في العاشر من يونيو 2014 وحتى اليوم".

فيما امل "بتحرك أممي جاد لتشكيل تحالف دولي لحماية الصحفيين العراقيين خاصة وإن مجلس الأمن كان أصدر بيانا يدعو الحكومات لتحركات قوية لتوفير الحماية للصحفيين في أماكن الأحداث".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات