الثلاثاء 06 نيسان , 2016

القوات المشتركة والتحالف الدولي يرسمان خارطة تحرير الانبار

كشف الخبير في شؤون الجماعات المسلحة هشام الهاشمي، الأربعاء، عن اكتمال تحرير أكثر من ٧٠ ٪ ، فيما أشار إلى اتفاق مع التحالف الدولي على اقتحام الفلوجة بعد فك الحصار عن حديثة والبغدادي.

وكتب الهاشمي في صفحته على "فيسبوك" اطلعت عليه وكالة النبأ/(الاخبار)، أن "القوات المشتركة رسمت خارطة طريق التحرير في محافظة الانبار واليوم اكتمل تحرير هيت أكثر من ٧٠ ٪"، موضحا أنه "تم الاتفاق مع التحالف الدولي على اقتحام الفلوجة بعد فك الحصار عن حديثة والبغدادي، وانهاء جيوب داعش في شمال الصقلاوية".

وأضاف أن "التكتيك المعتمد هو يشبه "دبيب النمل" أكثر وادق انجازا واقل تضحيات واقل اخطاءا في جانب المدنيين والبنى التحتية وضمان عودة سريعة لعشرات الالاف من النازحين الذين تم استنقاذهم قبل المباشرة بعمليات التحرير والتطهير".

وتابع الهاشمي أن "القوات المشتركة والبيشمركة تعلمت من تكتيك "الفيلة الهائجة" ما هي التأثيرات اللاحقة في تحرير المدن التي تم تدميرها بنسبة ٨٠٪ كما في سنجار والرمادي، وعليه قررت تجاوزه الى تكتيك دبيب النمل.

وكانت كتلة بدر النيابية، طالبت اليوم الاربعاء، القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي باجراء تحقيق بشأن الخروقات الامنية المتكررة في حزام بغداد.

وحذرت حركة عصائب أهل الحق، امس الثلاثاء (5 نيسان 2016)، من أن الوضع الأمني في بغداد وصل إلى "مراحل خطرة"، وفيما اتهمت الولايات المتحدة بمحاولة توفير "محمية لإنعاش داعش"، جددت مطالبتها بشن عملية "مركزية" لتحرير قضاءي الكرمة والفلوجة ب‍محافظة الأنبار.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات