الثلاثاء 06 نيسان , 2016

مجلس محافظة كربلاء يسمّي فلكة (الساعة) بإسم آية الله الشيخ جاسم الأسدي (صورة قرار المجلس)

صوّت مجلس محافظة كربلاء المقدسة بجلسته الإعتيادية المنعقدة الإسبوع الماضي 9/3/2016 بإجماع الحاضرين على تسمية حديقة الساعة الوسطية عند مدخل حب البلدية قرب مديرية تربية المحافظة (فلكة الساعة سابقاً) بإسم آية الله الشيخ الراحل جاسم الأسدي (قدس) .

وقال مسؤول علاقات منظمة العمل الإسلامي العراقية في المحافظة الدكتور غيث العواد لمراسل وكالة النبأ للأخبار " تثميناً للتضحيات الجسام والكبيرة التي قدّمها سماحة آية الله الشيخ الراحل (قدس) في مقارعته للظلم والنظام البائد وأجهزته القمعية وبعد مطالبة الكثيرين من أهالي المحافظة المقدسة بتسمية مكان ما ليحمل إسم الشيخ الراحل كي يبقى إسمه مناراً يُضيء طريق الأحرار " .

يُعد الشيخ الأسدي أحد أبرز قادة العمل الإسلامي في العراق خلال العقود الثلاثة الماضية ، إذ ساهم في نهاية الستينيات من القرن الماضي مع عدد من إخوته المؤمنين المجاهدين في تأسيس منظمة العمل الإسلامي , ومنذ منتصف السبعينيات تصدّى لقيادتها في داخل العراق قبل أن تضطرّه الظروف القاسية للهجرة الى الخارج ليُواصل قيادته للمنظمة في بلاد المهجر حتى عودته الى أرض الوطن لتوفّى في كربلاء المقدسة عن عمر ناهز الربيع السادس قضاه بالعلم والجهاد والتضحية .

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
احمد الحلفي
Australia
2016-12-31
السلام عليكم
الله يرحم الشيخ كان مجاهداً وعالماً متواضع ويحب الخير للجميع وفقدانه أباً كريماً عطوفا نسأل الله ان يحشره مع محمد وال محمد الهي أمين