الثلاثاء 06 نيسان , 2016

صحة كربلاء تحتفل بتخرج 45 طالبة من معهد المهن الصحية العالي

إحتفلت دائرة صحة كربلاء المقدسة اليوم الأربعاء، بتخرج 45 طالبة كدفعة الثالثة لطالبات قسم التمريض والأولى لقسم القبالة في معهد المهن الصحية العالي تحت شعار "بعلمنا وتضحيات قواتنا الأمنية وحشدنا المقدّس نبني العراق" وذلك في قاعة المركز الثقافي بالمحافظة.

وقال المعاون الفنّي للدائرة الدكتور معتصم غازي المحنا لمراسل وكالة النبأ الخبرية إن "المرأة العراقية أثبتت جدارة أثناء إنخراطها للعمل في مجال التمريض وفرضت على المجتمع إحترام تلك المهنة الإنسانية".

واضاف "إن التمريض مفصل أساسي من مفاصل وزارة الصحة وإن تطوّره ينعكس إيجاباً على مستوى الخدمات الطبية والصحية المقدّمة للمواطنين". مؤكداً "إن الدائرة لا تألوا جهداً في سبيل تشجيع نساء المحافظة للإنخراط في مهنة التمريض وذلك لحاجة المؤسسات الصحية لهنَّ".

واشار المحنا الى ان "إن المؤسسات الصحية في المحافظة تشهد توسّعاً مستمرّاً وتحتاج لفريق طبي وتمريضي وطني لشغل التخصّصات المختلفة".

بدوره ذكر عميد المعهد الممرّض الجامعي عزيز سلمان شنين "شهد الحفل تخرّج (31) طالبة يُمثلنّ الدفعة الثالثة لطالبات قسم التمريض و(14) طالبة للدفعة الأولى لقسم القبالة".

مضيفاً "يعتمد القطاع الصحّي بشكل أساسي على المرأة خاصة في مهنة التمريض التي تُعد مهنة إنسانية في المقام الأول لهذا أُطلق على الممرّضات منذ سنوات طويلة (ملائكة الرحمة)", مبيّناً "إن الدفعة الجديدة ستُسهم في تعزيز المؤسّسات الصحية بالملاكات التمريضية".

ودعا شنين في الوقت ذاته وسائل الإعلام الى "تعريف الجمهور بأهمية مهنة التمريض والعمل على تغيير المفاهيم الخاطئة عنها بغية زيادة الملاكات العراقية العاملة في هذا المجال بدلاً من إستقدام الملاكات الأجنبية التي تُكلّف ميزانية الدولة مبالغ كبيرة هي بأمس الحاجة إليها خاصةً في ظل الأزمة الإقتصادية الصعبة التي يمر بها البلد".

وفي ختام الإحتفالية التي حضرها عدد من مدراء الأقسام وتدريسيّ المعهد وعوائل الطالبات، ردّدت الخريجات القسم الخاص بالتخرج الذي أعقبه تكريم المتفوّقات والمتميّزات في هاتين الدفعتين.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات