الأثنين 05 نيسان , 2016

داعش تتلقى ضربات موجعة في الانبار وتحرير اغلب مناطق هيت

اعلن قائمقام قضاء هيت في محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، عن تحرير منطقة حي المعلمين وبناية محكمة القضاء ورفع العلم العراقي فوقها, وفيما  وجه طيران الجيش ضربات موجعة للدواعش بمختلف قواطع العمليات اسفرت عن مقتل العشرات منهم, أعلن قائد العمليات، عن تدمير مستودع اسلحة وعتاد ومعمل لتفخيخ العجلات تابعين للتنظيم.

مهند زبار قائمقام قضاء هيت قال في تصريح صحفي، ان "جهاز مكافحة الارهاب والقوات المساندة لها تمكنت، اليوم، من تحرير حي المعلمين وسط هيت ورفع العلم العراقي فوق احد ابنيته"، مبينا ان "هذه القوات تمكنت ايضا من تحرير بناية محكمة هيت ورفع العلم العراقي فوقها".

واضاف "هناك هروب لعناصر داعش من هيت"، مشيرا الى انه "لا توجد اي مقاومة داخل مركز القضاء".

وتابع ان "قوة من قيادة الفرقة السابعة بالجيش العراقي شرعت بتحرير الطريق الرابط بين ناحية البغدادي وهيت"، لافتا الى ان "طول هذا الطريق يبلغ نحو 20 كم".

وكشف جهاز مكافحة الإرهاب، اول امس الأحد، عن قيام تنظيم "داعش" بتفخيخ جميع الشوارع والمنازل بعد تهجير سكانها في قضاء هيت غربي الأنبار، فيما أشار إلى أن المعركة هي اقسى معركة يخوضها بسبب وعورة الأرض.

يذكر ان قائد العمليات الخاصة الثالثة التابعة لجهاز مكافحة الإرهاب اللواء الركن سامي كاظم العارضي أعلن، الاحد الماضي، عن تحرير معسكر هيت وحي أمينة بالمدخل الغربي للمدينة.

من جهة اخرى افاد بيان لوزارة الدفاع بان "مروحيات طيران الجيش وجهت ضربات صاعقة لأوكار داعش، أسفرت عن مقتل واصابة أربعين إرهابيا وتدمير عجلتين مفخختين في منطقة الكرمة، وتدمير مخبأ كبير يأوي ارهابيين وقتل وجرح من فيه وتدمير عجلة نوع كيا تحمل أسلحة وقتل من فيها بواسطة الطائرة المسيرة "سي اج فور" في المنطقة ذاتها".

كما تمكنت الطائرات في قاطع عمليات الجزيرة من قتل عشرة دواعش وتدمير عجلة تحمل رشاشا احاديا ومعالجة وكر للإرهابيين في قضاء هيت، في حين أسفرت ضربة جوية في قاطع عمليات صلاح الدين عن مقتل ستة دواعش في منطقة علاس.

بدوره قال قائد عمليات الانبار اللواء الركن اسماعيل المحلاوي في تصريح صحفي, إن "الطيران الحربي للتحالف الدولي وبالتنسيق مع عمليات الانبار قصف مستودع أسلحة وعتاد ومعملاً لتفخيخ العجلات ومقر قيادة لتنظيم داعش في قضاء الفلوجة شرق الرمادي".

وأضاف أن "القصف أسفر عن تدمير تلك المقرات وقتل 20 عنصراً من تنظيم داعش".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات