الأحد 04 نيسان , 2016

بالصور: تفجير انتحاري في ذي قار يوقع شهداء وجرحى

قال شهود عيان صباح اليوم الاثنين, عدد من الاصابات وقعت بين مدنيين ومتطوعين في الحشد الشعبي بانفجار حزام ناسف في مطعم اسيا جنوب محافظة ذي قار.

وقال شهود عيان "ان انفجارا وقع صباح اليوم الاثنين في مطعم ”اسيا” جنوب الناصرية اسفر عن اصابة عددا من المدنيين ومتطوعين في الحشد الشعبي. موضحين ان الانفجار كان بسبب حزام ناسف يرتديه احد الانتحاريين.

الاحصائية الاولى بلغت 20 بين شهيد وجريح في انفجار المطعم الواقع في تل اللحم بسوق الشيوخ.

واكدت مصادر في سوق الشيوخ عن نقل المصابين الى مستشفيات القضاء للعلاج .

وذكرت مصادر مطلعة عن وقوع شهداء في التفجير الذي وقع صباح اليوم جنوب الناصرية وكان التفجير استهدف حافلتين كانتا تقلان متطوعين في الحشد الشعبي على الطريق الدولي بين الناصرية والبصرة.

واكدت المصادر ان عدد الشهداء ارتفع الى اكثر من خمسة فيما زاد عدد الجرحى الى اكثر من عشرين جريح.

من جهتها أكدت دائرة الصحة في محافظة ذي قار، أن حصيلة التفجير الانتحاري بحزام ناسف الذي استهدف تجمعا للحشد الشعبي داخل مطعم للماكولات، جنوب الناصرية (375 كم جنوب بغداد)، انتهت عند 28 شهيدا وجريحاً غالبيتهم من الحشد، فيما اشار مصدر امني الى أن القوات الامنية اعتقلت شخصا يشتبه بتورط بالتفجير.

وقال مدير صحة ذي قار جاسم الخالدي في حديث صحفي ان "العدد النهائي للجرحى الذين استقبلهم مستشفى سوق الشيوخ بلغ 24 جريحاً واربع جثث".

وأضاف الخالدي ان "الجرحى مازالوا يتلقون العلاج وبعضهم في حالة خطرة".

من جانبه قال مصدر امني في محافظة ذي قار, ان القوات الامنية اعتقلت شخصاً مشتبهاً بتورطه في التفجير"، من دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وتشهد محافظة ذي قار، مركزها مدينة الناصرية (375 كم جنوب بغداد)، استقراراً أمنياً ملحوظاً إلا أنها تشهد بين مدة وأخرى أعمال عنف غالبيتها جنائية، فيما تنفذ القوات الأمنية عمليات دهم وتفتيش للبحث عن مطلوبين للقضاء.

وذكر مصدر في الحشد الشعبي اليوم الاثنين انه تم معرفة هوية الانتحاري الذي فجر نفسه على متطوعين في الحشد الشعبي قرب مطعم على الطريق الدولي بين الناصرية والبصرة.

وقال مسؤول الاعلام الحربي لكتائب سيد الشهداء حسن عبد الهادي في تصريح صحفيان "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه، اليوم، قرب مطعم شعبي على الطريق الدولي الرابط بين بغداد والبصرة قرب منطقة تل اللحم، ما ادى الى وقوع ضحايا لم يعرف عددهم لغاية الان".

واضاف عبد الهادي ان "الانتحاري تم التعرف عليه وهو من النازحين"، مشيرا الى ان "القوات الامنية طوقت مكان الحادث، ومنعت الاقتراب منه".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات