السبت 05 تموز , 2015

تقرير ومصدر سوري: جيش النظام وحزب الله اللبناني يدخلان الزبداني

أورد تلفزيون المنار التابع لجماعة حزب الله اللبنانية أن الجيش السوري والمقاتلين اللبنانيين المتحالفين معه دخلوا مدينة الزبداني التي تسيطر عليها جماعات مسلحة معارضة للحكومة السورية في اليوم الثاني من هجوم واسع يهدف للسيطرة على المنطقة الحدودية الاستراتيجية التي تقع على الطريق الدولي السريع الذي يربط سوريا بلبنان.

ونقلت الوكالة السورية للأنباء (سانا) عن مصدر عسكري سوري قوله إن "وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع المقاومة اللبنانية أحكمت سيطرتها على حي الجمعيات غرب مدينة الزبداني وحي السلطانة شرق المدينة."

وأشار المصدر إلى أن "قواتهم تتابع عملياتها بنجاح في الزبداني موقعة العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين."

وذكرت المحطة التلفزيونية أن "قوات الجيش السوري ومجاهدي المقاومة (حزب الله) يدخلون مدينة الزبداني من الجهة الغربية ويسيطرون على منطقة الجمعية" في المدينة المحاصرة التي تقع على بعد نحو 45 كيلومترا شمال غربي العاصمة السورية دمشق.

وأظهرت مشاهد بثتها المحطة مقاتلين وهم يدخلون أجزاء من المدينة.

وسعى الجيش السوري مدعوما بمقاتلي حزب الله الى استعادة السيطرة على المدينة الحدودية من مقاتلين معارضين للنظام سيطروا عليها عام 2012 اي بعد عام من بدء الحرب الاهلية في سوريا.

وسبق العملية البرية التي انطلقت يوم السبت أيام من القصف الجوي والمدفعي لمراكز ائتلاف من الفصائل المسلحة المعارضة التي تدافع عن المدينة.

وكانت المنطقة المحيطة بالمدينة في الماضي منتجعا صيفيا وجزءا من طريق الامداد الذي كانت تنقل عبره الأسلحة من سوريا إلى حزب الله قبل اندلاع النزاع السوري عام 2011 الذي أسفر حتى الآن عن مقتل أكثر من 200 ألف شخص.

رويترز

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات