السبت 03 نيسان , 2016

هيئة الاستثمار توزع 100 شقة الى المواطنين في مشروع بسماية

اعلنت هيئة الاستثمار، الاحد، عن توزيعها 100 شقة الى المواطنين في مشروع بسماية، مشيرا الى ان هذه الوحدات ستؤمن ايواء اكثر من 600 الف مواطن.

وقال رئيس الهيئة سامي الاعرجي في حديث صحفي, على هامش توزيع الشقق ان "الهيئة وزعت اليوم 100 شقة على المواطنين في مجمع بسمايا السكني"، مشيرا الى ان "هذه الشقق تمثل الدفعة الاولى من اصل 3000 شقة اكتملت وسيتم توزيعها يوميا".

وأضاف الاعرجي ان "المشروع الذي يعتبر من اكبر المشاريع في الشرق الاوسط، حيث سيتم بناء 100 الف وحدة سكنية مع الخدمات الملحقة بها وعلى مساحة ثمانية آلاف دونم"، مشيرا الى ان "هذه الوحدات ستؤمن ايواء اكثر من 600 الف مواطن".

وتابع الاعرجي ان "مساحة الوحدات السكنية ستكون موزعة على ( 100 م2 ) ، ( 120 م2 ) ، ( 140 م2 ) ولثلاث غرف لكل منها مع الملحقات الأخرى"، موضحا ان " شركة هانوا الكورية التي تقوم بإنشاء هذه المجمعات مستمرة في عملها لانهاء كافة الشقق السكنية" .

يذكر أن العراق يعاني من أزمة سكن خانقة نظراً لتزايد عدد سكانه قياساً بعدد المجمعات السكنية، علاوة على عجز المواطن ذي الدخل المحدود عن بناء وحدة سكنية خاصة به بسبب غلاء الأراضي والمواد الإنشائية وتقدر وزارة الاعمار والاسكان حاجة العراق الى ثلاث ملايين وحدة سكنية لسد ازمة السكن في العراق.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات