السبت 03 نيسان , 2016

أدوية سامراء: نسعى للحصول على شهادة GMP ونخطط لإنتاج مستحضرات جديدة

أعلنت الشركة العامة لصناعة الادوية والمستلزمات الطبية في سامراء، اليوم الاحد، عن سعيها للحصول على شهادة التصنيع الجديد GMP، مشيرة إلى أنها تخطط لإنتاج مستحضرات جديدة للحد من المستورد.

وقال مدير عام الشركة هاشم العزاوي في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه, إن "طموح شركتنا اليوم يكمن في الحصول على شهادة التصنيع الجديد GMP، ونحن في كل عام لنا فيه انجاز جديد وهذا العام نخطط لانتاج عدد من المستحضرات الجديدة لنكسر احتكار الشركات الاجنبية والادوية المستوردة".

وأضاف أن "الإدارة العليا للشركة رسمت أفكار جديدة لتوسيع منافذ التسويق للمنتجات الدوائية والتي تجاوزت (400) مستحضر دوائي بمختلف اشكالها والتي تعالج مختلف الحالات المرضية وان بذرة عملنا قد نضجت اليوم فقطفنا ثمارها وشعرنا بلذتها حيث تمكنت شركتنا من الحصول على شهادة الجودة العالمية (الايزو)".

وبين العزاوي أن "الحصول على الايزو جاءت لتثبت جودة المستحضرات الدوائية في التي ينتجها معمل سامراء بعد أن ادخلنا عملية إنتاج 12 مستحضر جديد تنتج لاول مرة في العراق"، مشيراً إلى أن "المعمل يخطط لانتاج عدد مماثل او اكثر من المستحضرات لنكسر احتكار الشركات الاجنبية".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات