الجمعة 02 نيسان , 2016

نائب: خمسة ملفات فساد ضد وزير الدفاع في النزاهة

كشفت النائب عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، اليوم السبت, عن وجود خمسة ملفات فساد ضد وزير الدفاع خالد متعب العبيدي لدى هيئة النزاهة، مؤكدة ضرورة شمول العبيدي بالتغيير الوزاري.

وقالت نصيف في مؤتمر صحفي عقدته بمبنى البرلمان، اليوم وحضرته وكالة النبأ/(الاخبار)، إن "رئيس الوزراء العبادي فاجأ مجلس النواب بعدم تغيير وزيري الدفاع والداخلية بحجة الوضع الامني", مبينة ان "وزير الدفاع عليه خمس ملفات فساد في هيئة النزاهة".

واضافت "هناك وثيقة ذهبت الى العبادي تكشف عن اتفاق وزير الدفاع مع اربع تجار هم "خالد طه احمد، عدي عبد الحميد، شهم حمودي، محمد حميد الدراجي" حول قضية فساد ورشى حيث هدد الوزير اثنين منهم ورفضوا الشهادة واثنان منهم مستعدان للشهادة"، لافتة إلى أن "هناك 15 عقدا لوزارة الدفاع طلب الوزير 50 % (كومشن) لتمريره".

وبينت نصيف أن "من بين العقود هو عقد الطائرات التكنيكية لعقد (منهاتن) وكانت السلفة التشغيلية 10% بالاتفاق مع الوزير والتجار تحولت الى 20%".

واستدركت بالقول إن "150 ألف دولار ذهبت الى الوزير بيد احد التجار الى بيته في الخضراء و150 ألف دولار الى الشخص الذي اكمل العقد"، مشيرة الى "وجود ملف يتعلق بمستشفى الرشيد العسكري، وتم الاختلاف مع التجار لطلب الوزير 80% من الكومشن".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات