عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الجمعة 02 نيسان , 2016

الصدر يوجه سرايا السلام بايصال مساعدات انسانية فورية لابناء الانبار

دعا زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، اليوم السبت، سرايا السلام الى التوجه الى محافظة الانبار لايصال المساعدات الانسانية الضرورية لاهالي تلك المحافظة خلال 24 ساعة، وفيما شدد على ان يكون دخولهم بالتنسيق مع القوات الامنية.

وقال الصدر في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه, إن "اخوتنا في محافظة الانبار يعانون الجوع والفقر بسبب ما عانوه من ارهاب الدواعش واعمالهم وفكرهم التشددي القيت"، مبينا "اننا بعد ان نوجه شكرنا الجزيل وفخرنا الكبير لما قامت به القوات المسلحة العراقية من تحرير الاراضي المغتصبة في تلك المحافظة، ادعو سرايا السلام الى التوجه لتلك المحافظة لايصال المساعدات الانسانية الضرورية الى الاهالي ممن لم يكن متعاطفا مع الدواعش خلال 24 ساعة".

وشدد الصدر، "على ان ينسقوا دخولهم مع القوات الامنية البطلة"، موضحا ان "عملهم هذا سيكون بابا من ابواب الانسانية اولا ومن باب تعزيز الوحدة الوطنية ثانيا".

واعرب الصدر عن امله "من الجميع ولاسيما الحكومة العراقية الى البدء باعمار البنى التحتية لتلك المحافظة المنكوبة ولتشكيل لجان شعبية من نفس المحافظة للحفاظ على الانجازات الرائعة التي قدمتها القوات الامنية"، داعيا الى "ابعاد كل المتشددين من تلك المحافظة ولاسيما القادمين من خلف الحدود".

يشار الى ان اغلب مدن محافظة الانبار تعاني من ظروف انسانية صعبة تتمثل بتضرر البنى التحتية وقلة الاغذية والمواد الطبية نتيجة سيطرة تنظيم "داعش" على عدد من مدنها بالاضافة الى العمليات العسكرية الجارية لتطهير المحافظة من عناصر التنظيم.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات