الأربعاء 31 آذار , 2016

قائد القوات الخاصة يعلن المباشرة برفع خيم المعتصمين من محيط الخضراء

أعلن قائد فرقة القوات الخاصة الفريق الركن محمد رضا آل حيدر، الخميس، عن المباشرة برفع خيم المعتصمين من محيط المنطقة الخضراء وسط بغداد، فيما أكد أن رئيس الوزراء حيدر العبادي وجه بحماية الاعتصامات تحسبا لوقوع هجمات "إرهابية".

وقال حيدر في حديث صحفي، إنه "يتم الآن رفع خيم المعتصمين من قبل منظمي الاعتصام"، مبينا أن "ذلك بدأ مباشرة بعد كلمة السيد مقتدى الصدر وبناء على ما قدمه رئيس الوزراء حيدر العبادي في مجلس النواب".

وأضاف حيدر "بعد ساعات سترفع الخيم كافة"، مؤكدا أن "الأمور طبيعية لكن كانت هناك حماية مشددة على المعتصمين بتوجيه من رئيس الوزراء لحمايتهم من الإرهاب".

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعا، اليوم الخميس، إلى إنهاء الاعتصامات المقامة أمام بوابات المنطقة الخضراء وسط بغداد، والاستمرار بالتظاهر في كل جمعة للضغط على البرلمان في التصويت على الكابينة الوزارية التي قدمها رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وسلم العبادي، اليوم، رئيس البرلمان سليم الجبوري تشكيلته الوزارية الجديدة ضمن ملف مغلق، وتعهد بتسمية رؤساء الهيئات المستقلة خلال مدة أقصاها شهر، فيما حدد الجبوري عشرة أيام لمناقشة الوزراء المرشحين وشهرا لحسم الهيئات والمناصب الأمنية.

وأشاد العبادي في كلمة ألقاها داخل قبة البرلمان، اليوم، بدور الصدر من خلال "الانضباط الكبير" للتظاهرات السلمية المطالبة بالتغيير الوزاري.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات