الثلاثاء 30 آذار , 2016

التحالف الدولي: داعش خسر نصف أراضيه في العراق

خسر داعش نصف الأراضي التي احتلها في العراق، ومنها بيجي وتكريت وسنجار والرمادي ، بحسب ما أعلن الناطق باسم التحالف الدولي بالعراق، ستيف وارن، لافتاً إلى أن العمليات العسكرية في جنوب الموصل توقفت موقتاً ، فيما تواجه قوات الأمن العراقية تحديات عدة في هذه الجبهات.

من جهة أخرى ، أكد الناطق باسم التحالف الدولي أن الحكومة الأمريكية تنفق 11 مليون دولار يومياً في العراق وسوريا لمحاربة داعش، قائلا إنه تم تقديم بليوني دولار إلى العراق ، 90% منها على شكل معدات للجيش.

وأضاف وارن، وفقاً لصحيفة الحياة، أن "العمليات في مناطق مخمور وهيت والفلوجة ستجري في وقت واحد لأسباب عسكرية، القوات الأمنية استطاعت اجتياز الخطوط الأمامية لداعش في مخمور بعمق 2 كلم، حيث شهدت العمليات توقفاً بسبب الظروف الجوية وعدم إمكان تحرك الآليات على الأرض"، وتابع وارن "تمكنا الأسبوع الماضي من قتل المسؤول عن العمليات المالية في داعش حجي إمام، ما أصاب التنظيم في الصميم كونه كان يعمل سابقاً لمصلحة أبو مصعب الزرقاوي".

وأضاف أن "داعش يحاول منذ يومين شن هجمات صاروخية وأخرى انتحارية على قطعات الجيش في قرى شرق القيارة، فيما شن التحالف الدولي غارات على معاقله، ما أجبره على الانسحاب".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات