عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
الثلاثاء 30 آذار , 2016

العتبة العلوية تفتتح "قسم الزيارة" بمشروع صحن فاطمة بمساحة نحو 5 آلاف م2

أعلنت الأمانة العامة للعتبة العلوية، اليوم الأربعاء، افتتاح مساحة تقدر بـ5 آلاف متر مربع كجزء من قسم الزيارة والعبادة التابع لمشروع توسعة صحن فاطمة، وفيما أكدت أن مساحة المشروع الكلية تبلغ 220 ألف متر مربع، أكدت انه يعد اكبر مشروع معماري يشيد في منطقة الشرق الأوسط.

وقال الأمين العام للعتبة العلوية نزار حبل المتين خلال حفل افتتاح قسم الزيارة والعبادة التابع لمشروع التوسعة صحن فاطمة الذي حضره مسؤولون من الجانبين العراقي والايراني، إن "افتتاح هذا القسم جاء تزامناً مع الاحتفال بذكرى مولد السيدة فاطمة الزهراء".

وأضاف حبل المتين أن ''هذه المساحة تقدر بـ 5 آلاف متر مربع وتعد هذه المرحلة الأولى من مشروع افتتاح بقية أجزاء المشروع التي سيتم افتتاحها تباعا مع كل مناسبة عطرة ومفرحة لآل البيت الأطهار خلال الأشهر المقبلة حيث سنبشر المؤمنين بافتتاح مرحلة تلو الأخرى".

من جانبه قال مسؤول إعمار العتبات المقدسة في العراق السيد حسن بولاراك ممثل شركة الكوثر الإيرانية المسؤولة عن إنجاز المشروع، إن "مشروع صحن فاطمة (عليها السلام) يقارب على ستة هكتارات -220 ألف متر مربع يشكل فيه جزء الزيارة والعبادة المساحة الأوسع، وهو أكبر مشروع معماري يشيد في العالم الإسلامي بيد خبرات هندسية إيرانية – عراقية إستندت في عملها الى أسس العمارة الإسلامية مستلهمين من نموذج العمارة القديمة للنجف الأشرف''.

بدوره قال عضو مجلس إدارة العتبة العلوية المهندس مظفر خليل محبوبة، إنه "من المؤمل ان تشهد نهاية هذا العام 2016، افتتاح كامل قسم الزيارة والعبادة في الصحن الجديد والتي تتراوح مساحته بحوالي 33 الف متر مربع بواقع ثلاثة طوابق للزائرين وطابق علوي لبقية الخدمات الاخرى''.

ويعد مشروع صحن فاطمة الواقع في الجهة الغربية من صحن الامام علي (عليه السلام) من اكبر المشاريع التي انجزتها العتبة العلوية من قبل شركات ايرانية متخصصة بالتعاون مع الجهود الهندسية التابعة لامانة العتبة .

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات