الثلاثاء 30 آذار , 2016

المغرب أول المتأهلين لكأس الأمم الأفريقية 2017 لكرة القدم

تأهل منتخب المغرب, أمس الثلاثاء، إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2017 لكرة القدم التي ستقام في الغابون. وذلك بعد فوزه على ضيفه الرأس الأخضر 2-صفر في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة.

بات منتخب المغرب لكرة القدم أول المتأهلين إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2017 لكرة القدم والتي تنظم في في الغابون، بعد تجديد فوزه على الرأس الأخضر 2-صفر الثلاثاء في مراكش في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة.

وفي رصيد المغرب، حامل لقب 1976، 12 نقطة من 4 مباريات، فيتقدم 6 نقاط عن الرأس الأخضر الذي خسر أمامه ذهابا (1-صفر) وإيابا، في حين يملك منتخبا ليبيا وساو تومي وبرانسيب 3 نقاط.

وللمباراة الثانية على التوالي، لعب المهاجم يوسف العربي دور البطولة، فبعد تسجيله هدف الفوز ذهابا من ركلة جزاء، منح أسود الأطلس النقاط الثلاث بتوقيعه هدفي الفوز في الشوط الثاني (54 من ركلة جزاء و61 بكرة رأسية من مسافة قريبة بعد تمريرة من عبد الحميد الكوثري).

ويتأهل إلى النهائيات المنتخبات صاحبة المركز الأول وأفضل منتخبين وصيفين في المجموعات الـ13 باستثناء المجموعتين السابعة التي انسحبت منها تشاد والتاسعة التي تضم الغابون.

ويقود منتخب المغرب المدرب الفرنسي هيرفيه رونار العائد إلى المنافسات القارية خلفا للمدرب الوطني بادو الزاكي الذي أقيل من منصبه بسبب "التذبذب في النتائج بين المباريات الودية والرسمية وما صاحبها من ردود فعل متخوفة على مستقبل الأسود بالإضافة إلى توتر العلاقة بين عناصر الطاقم التقني للمنتخب".

وكان رونار فضل ترك القارة السمراء بعد قيادة ساحل العاج إلى اللقب القاري العام الماضي، واختار تدريب فريق ليل الفرنسي. لكن مغامرته مع النادي لم تستمر أكثر من 13 مرحلة حيث أقيل من منصبه في تشرين الثاني/نوفمبر 2015، ليعود إلى أفريقيا مجددا وهذه المرة لتدريب المنتخب المغربي في سعيه إلى لقبه القاري الثالث في مشواره التدريبي بعد الأول مع زامبيا عام 2012.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات