الثلاثاء 30 آذار , 2016

اعتقال 15 مطلوبا بتهم "إرهابية" وجنائية في الديوانية

أعلنت قيادة شرطة محافظة الديوانية، اليوم الأربعاء، عن اعتقال 15 مطلوبا بتهم "إرهابية" وجنائية خلال عمليات امنية نفذتها القوات الامنية في مناطق متفرقة من المحافظة، (180 كم جنوب بغداد).

وقال قائد شرطة الديوانية اللواء حمزة عبد زيد في حديث صحفي، إن "قوة مشتركة من جهاز مكافحة الإرهاب والاستخبارات نفذت، اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة ال حمد، (10 كم جنوبي الديوانية)، مما أسفر عن اعتقال شقيقين مطلوبان وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".

وأضاف عبد زيد، أن "قوة مشتركة أخرى اعتقلت شخصين مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب خلال عملية امنية نفذتها في ناحية البدير، (55 كم جنوب الديوانية)"، مشيرا إلى أن "مفارز قسم مكافحة الإجرام اعتقلت شخصا كان يتخفى بالقرب من محال الصاغة في سوق التجار، وسط الديوانية، بحوزته أداة قطع للأقفال (كوسرة) وادوات تستخدم للسرقة"، مؤكدا في الوقت ذاته، ان "المعتقل اعترف بانه كان يحاول سرقة احد المحال التجارية".

وتابع عبد زيد، أن "دوريات مركز شرطة الجزائر اعتقلت أحد المتهمين المطلوبين للقضاء وفق المادة (459 ق ع)، لتحريره صكا بدون رصيد، بمبلغ 15 مليون دينار لأحد المواطنين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه"، لافتا الى أن "قوة أخرى من دوريات مركزي شرطة الجزائر وحي رفعت في الديوانية، اعتقلتا شخصين مطلوبين للقضاء وفقا لاحكام المادتين (453، 456 ق ع)".

وفي السياق ذاته، اكد قائد شرطة الديوانية، أن "مفارز شرطة الشامية، (42 كم غربي الديوانية)، تمكنت من اعتقال سبعة متهمين مطلوبين للقضاء بقضايا مختلفة، ضمن الحملة الواسعة التي أطلقتها الأجهزة الأمنية في القضاء لتنفيذ أوامر إلقاء القبض الصادرة من القضاء بحق المطلوبين".

يذكر أن الديوانية، من المحافظات التي تشهد استقراراً أمنياً ملحوظاً لكنها تشهد بين الحين والآخر، جرائم جنائية مختلفة وهجمات تطال المواطنين والأجهزة الأمنية على حد سواء.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات