الثلاثاء 30 آذار , 2016

العراق يحوّر سيارات ينتجها الى الوقود السائل ويصنّع راجمات انبوبية لإطلاق الصواريخ

أعلنت الشركة العامة لصناعة السيارات والمعدات احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن اليوم الأربعاء, عن قيام كوادرها العاملة بتحوير وتطوير عدد من السيارات المنتجة في معاملها لتعمل بالغاز السائل اضافة الى عملها بالبنزين.

وقال مدير عام الشركة عدنان احمد رزين في تصريح صحفي، ان هذا الانجاز جاء متزامنا مع دخول العراق ضمن مجموعة الدول المصدرة للغاز وانخفاض اسعاره، مشيرا الى ان الكوادر الفنية في الشركة قامت بأضافة منظومة خاصة الى محرك السيارة مع خزان الغاز السائل ومجموعة التحويل من وقود البنزين الى الغاز وبالعكس، كاشفا عن ان الايام القليلة القادمة ستشهد البدء باختبار كفاءتها في الشارع وبالتعاون مع وزارة النفط.

الى ذلك قامت شركة ابن ماجد العامة التابعة لوزارة الصناعة والمعادن بتصنيع ثمانية راجمات وبالتعاون مع هيئة الحشد الشعبي سرايا السلام.

وقال مدير مركز الاعلام والعلاقات العامة في الوزارة الاستاذ عبد الواحد الشمري, لقد قامت كوادر الشركة الهندسية والفنية بتصنيع ثمانية راجمات عيار (107) ملم التي تستخدم لاطلاق الصواريخ المحمولة على السيارات التي تمتاز بسهولة النقل والمناورة بها.

وأضاف انه كما قامت كوادر الشركة ايضاً باعمال اخرى لاتبتعد عن المجال العسكري وذلك بالتعاون مع هيئة الحشد الشعبي وباشراك العتبة الحسينية المطهرة حيث اهلت وشغلت مدرعات نوع( B ,L , T , M ) الروسية الصنع بعد ان اجري عليها عدة اعمال منها تأهيل البدن وتصليح السرف وتصليح كافة المنظومات الموجودة فيها فضلا عن تحويل منظومة اطلاق الصواريخ الكهربائية الى منظومة هيدروليكية.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات