الثلاثاء 30 آذار , 2016

افتتاح دورة تدريبية تخصصية لتطوير واقع إستعلامات المستشفيات في كربلاء

أُفتتحت, اليوم الأربعاء, في قاعة المؤتمرات لمستشفى النسائية والتوليد التعليمي في كربلاء, الدورة التدريبية التخصصية الأولى حول "السبل الكفيلة لتطوير واقع إستعلامات المستشفيات", التي تقيمها دائرة الأمور الفنية في وزارة الصحة بالتعاون مع دائرة صحة كربلاء المقدسة, وتستمر يومان.

وأفاد ممثل وزارة الصحة قيس محسن محمود إن " الدورة التي يُشارك فيها (21) منتسباً من المعاونين الإداريين وموظفي وحدات الإستعلامات ومسؤولي الخدمات الفندقية الصحية العاملين في مستشفيات دائرة صحة كربلاء, تهدف إلى "رفع كفاءتهم وتطوير مهاراتهم, وإكسابهم المزيد من الخبرات التي تساعدهم في القيام بعملهم بأفضل صورة ممكنة, بما يُعكس الجانب الإنساني لعمل المؤسسات الصحية".

وأضاف إنها "جاءت إستكمالاً للدورات التدريبية التي تقيمها دائرته, سعياَ منها للإرتقاء بواقع الخدمات المقدمة للمواطنين في المؤسسات الصحية ومنها الخدمات الفندقية الصحية, لما لها من تأثير على صحة المرضى الراقدين والزائرين لتلك المؤسسات, فضلاً عن العاملين فيها على حد سواء.

لافتاّ إلى إن "الإستعلامات تُعتبر البوابة الأولى في تعامل المريض أو الزائر مع المستشفى, وبالتالي فإن "حُسن الإستقبال وتقديم المعلومات وإبداء المساعدة للمرضى والمواطنين الوافدين إلى المستشفيات, تُعد البداية الصحيحة لحُسن التعامل والقبول في تلقي العلاج المطلوب".

ومضى يقول إن "الجلسات التدريبية يتخللها محاضرات نظرية وعملية , فضلاً عن "عرض أفلام تدريبية في مجال عمل وحدات الإستعلامات" . وزاد محمود إن "محاور الدورة ستتوزع على عدة مواضيع منها, مواصفات موظف الإستعلامات ومهامه وواجباته, المبادئ الأساسية لآداب السلوك في المؤسسة الصحية, سياقات زيارات المرضى الراقدين في المستشفيات ودور موظفي الإستعلامات في تنظميها", فضلاَ عن "أهمية الالتزام بالزي المهني وكذلك المظهر العام لموظفي الإستعلامات".

يُشار إلى إن "محافظة كربلاء , كانت قد شهدت خلال العام المنصرم , تنظيم دورتين تدريبيتين, أقامتهما دائرة الأمور الفنية في وزارة الصحة بالتعاون مع دائرة المرافق السياحية / قسم التعليم والتطوير السياحي في وزارة السياحة والآثار وبإشراف معهد كربلاء للسياحة والفندقة, وبمشاركة (47) منتسباً, يمثلون محافظات (صلاح الدين, بابل, كربلاء)", إضافة إلى "دائرة صحة بغداد - الرصافة, ذات الصلة بإدارة الخدمات الفندقية والصحية في المستشفيات".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات