الأحد 28 آذار , 2016

الجبوري: الاتحاد العام للتعاون مسؤول عن خسارة خزينة الدولة لمئات الملايين بعقود اسماء وهمية

بغداد/ النبأ

طالب عضو اللجنة المالية النيابية هيثم الجبوري للجهات الرقابية كافة ان توضع خطة مراجعة لجميع الاتحادات والنقابات التي تعمل وفق قوانين قديمة غابت عنها الرقابة.

وقال الجبوري في بيان له تلقت وكالة (النبأ/الاخبار ) نسخة منه اليوم ،ان "الكثير من الفاسدين يمارسون التلاعب والتجاوز على اموال وعقارات ومعاملات هذه الاتحادات والنقابات وفقاً لمؤشرات حقيقية للكثير من الملفاة المتوفرة لدينا توجه ادانة دامغة للفاسدين بهذه الاموال والعقارات والتي تٌعد مال عام".

واشار الجبوري ان "الجمعية التعاونية في الصالحية سجلت اكبر معاملات مزورة وهدر بالمال العام ولابد من احالة عقيد الشرطة ورئيس الجمعية فؤاد كاظم التميمي الى التحقيق في ديوان الرقابة المالية وهيئة النزاهة.

واضاف التميمي كان وراء خسارة خزينة الدولة لمئات الملايين من الايرادات عن العقود التي يرفض احالتها للضرائب العامة وامتلاكه عشرات العقارات باسماء وهمية وتدميره لتصميم الاساس للمجمع من خلال بناء ابنية عشوائية وابرام عقود دون حصوله على موافقة وخرائط تصميمية جديدة من دائرة الهندسية في امانة بغداد وملفاة فساد كثيرة سنحيلها الى هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية والهيئة العامة للضرائب وامانة بغداد وسنطالب بتعويض من خلال المحاكم لمئات الملايين المهدورة بسبب هذا الفساد.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات