الأحد 28 آذار , 2016

باتمان ضد سوبرمان يحصد 424 مليون دولار على مستوى العالم

حقق فيلم باتمان ضد سوبرمان: فجر العدالة Batman v Superman: Dawn of Justice عائدات بلغت 424 مليون دولار ( 300 مليون جنيه إسترليني) على مستوى العالم منذ بدء عرضه قبل خمسة أيام رغم رؤية النقاد السلبية له.

والإجمالي العالمي – رابع أعلى فيلم إيرادات على الإطلاق – يشمل 170.1 مليون دولار في الولايات المتحدة، وهو رقم قياسي بالنسبة لمارس/ آذار وسادس أعلى الأفلام التي تفتتح في عطلة نهاية الأسبوع في أمريكا .

وحقق الفيلم 15.5 مليون جنيه إسترليني في بريطانيا – وهو أيضا رقم قياسي بالنسبة لمارس / آذار.

ويعد الفيلم، الذي جلب البطلين الخارقين معا لأول مرة، نجاحا لشركة الإخوة وارنر Warner Bros.

وكانت الشركة تعاني بعد سلسلة من الإخفاقات المكلفة في مشاريع مثل Jupiter Ascending و Pan في الشهور الأخيرة.

ويعد هذا الفيلم، المأخوذ عن قصص مصورة كوميكس لدي سي والذي تكلف 250 مليون دولار، هو ثاني أكبر افتتاح دولي للإخوة وارنر بعد هاري بوتر ومقدسات الموت: الجزء الثاني Harry Potter and the Deathly Hallows.

ووصف مارك كيرمود من بي بي سي الفيلم بأنه "مخيب للآمال إلى حد بعيد"، فيما كتبت كيت موير في التايمز تقول "هذه الخلطة من الأبطال الخارقين انصهرت في حساء كهربائي من عمل الكمبيوتر".

وقال جيف غولدشتاين، رئيس التوزيع في الإخوة وارنر"لا توجد صلة بين ما يكتبه النقاد واهتمامات المشاهدين المعجبين واستجاباتهم".

وقال بول درجارابديان، كبير المحللين الإعلاميين لكومسكور "ذلك يثبت أن المفهوم أكبر من الرؤى النقدية السلبية. فطالما كنت من عشاق القصص المصورة أو حتى من محبي الأفلام فلا يجب أن يفوتك متابعة هذه الشخصيات الأيقونية. فالجمهور يجب أن يشاهد الفيلم لنفسه".

وافتتح الفيلم في أكثر من 40 ألف دار عرض في 66 دولة، منها 16 ألف دار عرض في الصين، و4.242 دار عرض في الولايات المتحدة، و1.701 دار عرض في بريطانيا، و1.696 دار عرض في كوريا الجنوبية.

وقال جيف بوك، محلل شباك التذاكر في Exhibitor Relations "لقد كان صوت عشاق الفيلم أعلى، وذلك يثبت حجم قوة هذه الشخصيات".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات