الأحد 28 آذار , 2016

التربية: انجاز 90% من مشروع تنمية الطفولة وبالتنسيق مع اليونسيف

بينت وزارة التربية ان مشروع تنمية الطفولة المبكرة ، يعمل على توفير البيئة المناسبة لتحفيز الطفولة المبكرة من ( صفر – 8 ) سنوات بالاستناد الى التوعية الاسرية والمجتمعية ، مع تطوير القابليات الفنية للعاملين من المختصين وذوي العلاقة بمركز الطفولة المبكرة.

وكشف معالي وزير التربية الدكتور محمد إقبال عمر الصيدلي في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي الخاص، عن انجاز 90% من المشروع الذي تنفذه الوزارة .

وأوضح البيان ان المنجز من المشروع تضمن، وتدريب (19) متخصصا في تنمية الطفولة المبكرة كقادة تدريب عام 2007، وتأثيث مسرح ومكتبة للطفل في مركز تنمية الطفولة المبكرة والذي يقع ضمن بناية روضة قصر الحمراء / الكرخ 1 ، وتوزيع ( 2545 ) حقيبة تعليمية تحتوي الواحدة منها على ( 19 ) مادة تعليمية ولعب وقرطاسية ووسائل تعليمية على رياض الأطفال في المحافظات كافة.

وتابع : تم عقد ( 29 ) دورة تدريبية شاركت فيها ( 1023 ) معلمة روضة ومعلمة مدارس صديقة الطفل ومربيات الحضانة لتدريبهن على كيفية استخدام محتويات الحقيبة مع الأطفال ، وتوزيع ( 1022) كارتونا يحتوي على قصص وكتب خاصة باطفال الروضة ، وتنظيم ( 50 ) دورة في محافظات العراق عدا المحافظات الساخنه ( صلاح الدين ، الانبار ، نينوى ) شاركت فيها (2890) متدربة.

واردف البيان انه تم استقدام خبيرة برامج الطفولة في جامعة فرجينيا الامريكية الدكتورة الهام ناصر الى أربيل خلال شهر حزيران من العام 2015 لمناقشة محتوى المناهج ومدى ملائمتها لاطفال العراق وقد تم اجراء التنقيحات اللازمة عليها وحاليا المناهج قيد الطبع من قبل منظمة اليونسيف ، فضلا عن اختيار خمس مراكز ملحقة بالمدارس الابتدائية لتكون مراكز لتنمية الطفولة المبكرة في المناطق المحرومة والنائية في محافظتي البصرة وذي قار .

وبخصوص الخطط الطموحة للمشروع، اكد معالي الوزير ان منظمة اليونسيف التزمت بتنفيذ مجموعة من المشاريع، ومن ضمنها تاثيث قاعة للتدريب في مركز تنمية الطفولة المبكرة في بغداد، وفتح مركز لتنمية الطفولة المبكرة في محافظة البصرة حيث تم زيارة المحافظة واختيار روضه العشار لتنفيذ المشروع فيها، وتوفير فرص الاطلاع لاعضاء اللجنه الوطنية لتنمية الطفولة المبكرة للاطلاع على المراكز الموجودة في عدد من الدول المتقدمة للإفادة من خبراتها.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات