الأحد 28 آذار , 2016

نصيف : مشاركة المرأة في إدارة البلد شبه غائبة

بغداد/ النبأ

طالبت النائبة عالية نصيف بأن تكون المرأة العراقية عنصراً أساسياً في الإصلاحات من خلال إعطائها فرصة حقيقية في إدارة البلد والمضي به الى بر الأمان.

وقالت في بيان نقله مكتبها الإعلامي تلقت ( النبأ / الاخبار ) نسخة منه اليوم, "ان مشاركة المرأة في إدارة البلد مازالت حتى الآن شبه غائبة، والنساء البرلمانيات منذ بدء العملية السياسية رغم تقديمهن جهوداً كبيرة في العمل البرلماني إلا أن أصواتهن مازالت غير مؤثرة في المشهد السياسي العراقي بالشكل المطلوب، واليوم نحن نتساءل هل سيكون للمرأة دور في الإصلاحات التي نحن مقبلون عليها خلال هذه الأيام؟ وما حجم هذا الدور وهل سيكون شكلياً أم فعلياً ؟ ".

وأضافت, "ان هناك فرصة اليوم لجعل المرأة عنصراً أساسياً في الإصلاحات من خلال إشراكها بشكل فعلي في صناعة القرار وإدارة البلد والانطلاق بها من الدور المحدود في السلطة التشريعية والرقابية الى دور أكثر فاعلية في السلطة التنفيذية وجعلها في مكان المواجهة أمام التحديات التي يمر بها البلد حالياً".

وبينت نصيف, "إن إعطاء المرأة دورها في تنفيذ الإصلاحات سيبرهن على أنها قد تنجح في تحقيق ما عجز عن تحقيقه الرجل في بعض الأحيان، وعلى الجهات الحكومية والبرلمانيات والمتظاهرين والناشطين ومنظمات المجتمع المدني أن يرفعوا أصواتهم لإشراك المرأة في تقرير مصير البلد.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات