الأحد 28 آذار , 2016

اليابان تمنح 6 ملايين دولار لدعم عمليات برنامج الأغذية العالمي في العراق

رحب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بمساهمة من الحكومة اليابانية بلغت ستة ملايين دولار أمريكي موجهة لعمليات البرنامج لتقديم المساعدة الغذائية الطارئة للنازحين العراقيين واللاجئين السوريين داخل العراق.

وذكر بيان لبعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي) ان “المساهمة اليابانية جاءت في الوقت المناسب، فالصراع في العراق لا يزال يدفع الناس للفرار من منازلهم حيث تجاوز عدد النازحين داخلياً ثلاثة ملايين شخص في جميع أنحاء البلاد، ويزيد من سوء الوضع، وجود ما يقرب من 250 ألف لاجئ سوري فروا إلى المنطقة الكردية في شمالي العراق.

وقالت جين بيرس، ممثل برنامج الأغذية العالمي والمدير القطري في العراق بحسب البيان “اليابان لطالما كانت من المانحين الملتزمين بدعم عمليات البرنامج لمكافحة الجوع في العراق” مضيفة “نشكر الحكومة اليابانية وشعبها على دعمهما المتواصل من أجل التخفيف من معاناة النازحين العراقيين واللاجئين السوريين في هذا البلد”.

وأشار البيان الى ان “تلك المساهمة ستمكن البرنامج من دعم قرابة 500 ألف من العراقيين النازحين داخلياً و35 ألفاً من اللاجئين السوريين خلال الأشهر التسعة المقبلة،” مبينا ان “الأسر العراقية النازحة ستتلقى طروداً غذائية تحتوي على المواد الغذائية الأساسية مثل دقيق القمح والبقوليات والسكر والملح والزيت النباتي، في حين سيتلقى اللاجئون السوريون الذين يمكنهم الوصول إلى الأسواق العراقية المحلية قسائم غذائية إلكترونية شهرياً”.

وأوضح ان “البرنامج يُقدم الطرود الغذائية العائلية للأسر النازحة التي استقرت في أماكن تتوفر بها مرافق الطهي، في حين يتم توفير القسائم لأولئك الذين يعيشون في مناطق يمكن الوصول فيها للأسواق التي تعمل”.

ولفتت يونامي “حتى الآن، ساهمت اليابان بأكثر من 31 مليون دولار أمريكي لعمليات برنامج الأغذية العالمي الطارئة في العراق”.

تنويه تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. وتحتفظ وكالة كنوز ميديا بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار الوكالة علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات