السبت 27 آذار , 2016

خلية الاعلام الحربي تعلن نتائج العمليات العسكرية

أعلنت خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة، اليوم الاحد، نتائج الفعاليات العسكرية في قواطع العمليات كافة، مبينة انها اسفرت عن مقتل واصابة العشرات من عناصر تنظيم داعش الارهابي بالإضافة الى تدمير بعض آلياتهم ومواقعهم القتالية.

وقالت الخلية في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) إن "قوة من الفرقة العاشرة وضمن قطعات المحور الشمالي وبالتنسيق مع قطعات لواء المشاة اخلت 40 العوائل النازحة التي سلمت نفسها الى القوات الأمنية في منطقة البو عساف والبالغ عددهم (92) مواطن والذين تم تسليمهم الى لجنة تدقيق النازحين في محافظة الانبار".

فيما نفذت فعالية من قبل مقر لواء /41 ومفرزة معالجة عائدة الى كتيبة هندسة ميدان الفرقة العاشرة في منطقة الحامضية أسفرت عن تفكيك (3) دور مفخخة ومعالجة (8) عبوات ناسفة.

اما قطعات المحور الجنوبي الشرقي فقد تمكنت فرقة المشاة الآلية الثامنة من تنفيذ فعالية امنية بالاشتراك مع مفرزة صواريخ الكورنيت في منطقة مقبرة البوهراط استهدفت العملية وكر لعصابات داعش يحتوي على قناصين أسفرت عن تدمير الوكر وقتل من فيه.

وفي سياق متصل نفذت فعالية من قبل آمرية مدفعية الفرقة الثامنة استهدفت عصابات داعش الارهابية في منطقة مقبرة البوهراط ضمن قاطع مقر لواء30 أسفرت عن تدمير عجلة تحمل إرهابيين وقتل من فيها إلى ذلك وفي سياق ذي صلة نفذت فعالية امنية من قبل مفرزة المعالجة العائدة الى الفرقة15 وقوة من جهاز مكافحة الارهاب في منطقة المحمدي أسفرت عن العثور على كدس للعبوات الناسفة يحتوي على (20 جليكان وسي فور ولغم ضد الدروع و45 عبوة ناسفة محلية الصنع) تم تفجيرها تحت السيطرة.

وإثناء ذلك وعند قيام احد مفارز كتيبة هندسة ميدان فرقة المشاة 14 بواجب التفتيش والتطهير في منطقة الزنكورة انفجر احد الدور المفخخة أثناء تطهيره لإرجاع العوائل ادى الانفجار الى استشهاد احد المنتسبين وإصابة اثنين آخرين من المفرزة ومن جانب آخر استمر عمل مفرزة معالجة القنابل الغير منفلقة العائدة الى كتيبة هندسة فرقة 16 العاملة مع الحشد المدني في محافظة الانبار حيت تم تطهير ( 6 دور وتفكيك (25) عبوة ناسفة وتفجير (7) عبوة ناسفة تحت السيطرة في حي الارامل".

وأضافت أن "قطعات قيادة عمليات الجزيرة باشرت بتطهر طريق (هيت – كبيسة – معمل كبيسة) وعلى محوريـــــن".

واثناء القيام بعملية التطهير تم العثور على ( 47) عبوة ناسفة( عبارة عن أنابيب وبراميل مفخخة سعة 220 لتر وعبوات مزدوجة محلية الصنع ) فجرت تحت السيطرة من قبل كتيبة هندسة ميدان الفرقة السابعة.

وتابعت أن "قوة من فوج الطوارئ الثاني / مديرية شؤون أفواج الطوارئ مع مفرزة من قسم باشرت بمكافحة متفجرات صلاح الدين بواجب الى (شارع النفط– خط اللاين ) لسد الثغرات في الساتر الترابي باتجاه قرية البو عمران أسفر الواجب عن تفكيك (28 عبوة قمعية - جلكان يحتوي على نترات الامونيا - عبوة ناسفة عبارة عن قذيفة 122 ملم ) والعثور على ( معمل تفخيخ حقائب محمولة يحتوي على (3) عبوات معدة للتفجير - 8 كيس متوسط الحجم يحتوي على نترات الامونيا شديد الانفجار - 144 مسطرة تفجير - رمانة يدوية - ناظور نهاري - سلك تفجير عن بعد بطول ( 360 ) متر، ونفذت فعالية أمنية من قبل مفرزة معالجة عائدة الى سرية هندسة ميدان قيادة عمليات سامراء لتطهير جزيرة غرب سامراء أسفرت عن تفجير (7) عبوة ناسفة".

وبينت ان "قوة من فرقة مشاة الخامسة وسريتين من الهندسة من كتيبة هندسة ميدان الفرقة لتفتيش بساتين الزور وإثناء التفتيش تمكنت من العثور على عبوة ناسفة في بساتين زور اللهيب تم معالجتها وتفجيرها من قبل عناصر الهندسة العسكرية واثناء الاستمرار في التفتيش انفجرت عبوة ناسفة ثانية مزروعة في نفس المكان أدت الى إصابة ضابط واحد المراتب، ونفذت فعالية امنية مشتركة من قبل قوة من مقر لواء مغاوير قيادة عمليات الرافدين و مديرية شرطة محافظة ميسان في قضاء قلعة صالح منطقة حي الزهراء لوجود نزاع عشائري وإطلاق نار بين أطراف من بيت فياض وبيت مشكور عشيرة النوافل مما أدى الى قتل مدني وجرح (3) أخرين واحتراق عجلة وتم القاء القبض على (3) مطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة، واخلت قوة من قيادة عمليات تحرير نينوى أكثر من 2500 مواطن نازح مع عجلاتهم من قرى( مهانة- خربردان – كوديلة) الى قضاء مخمور . أما خسائر الإرهابيين في قاطع عمليات نينوى فكانت قتيل وتدمير عجلة مفخخة وتفجير وكر مفخخ، وخرجت مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة المقر العام بواجب الى منطقة سيد غريب و عثر على (35) عبوة ناسفة تم معالجتها وتفجيرها تحت السيطرة مع معالجة (4) منازل مفخخة، ووجه طيران التحالف ضربة جوية استهدف تجمع لعصابات داعش الارهابية غرب معمل سمنت كبيسة بمسافة (18) كم وأسفر القصف عن قتل (4) إرهابيين وتدمير( عجلة تحمل منصة إطلاق صواريخ و6 صواريخ ) فيما استهدفت تجمع لعصابات داعش الارهابية في ملعب قرية الحاج علي وأسفر عن قتل إعداد كثيرة من عصابات داعش الارهابية ضمن ( عملية تحرير نينوى - عملية الفتح الأولى ). واستهدف تجمع لعصابات داعش الارهابية شمال قاعدة الأسد بمسافة (9) كم في وأسفر القصف عن قتل (4) إرهابيين .فيما نفذت (3) طلعات قتالية على مناطق هيت والاسد اسفرت عن قتل7 أرهابيين واصابة (3)".

واختتمت الخلية بيانها بالقول أن "طائرات التحالف الدولي نفذت ضربات جوية في ناحية النمرود اسفرت عن تدمير صهريج مفخخ لعصابات داعش الارهابية في قرية المخلط بالقرب من مشروع الماء. فيما وجهت طائرات التحالف ضربة جوية استهدفت تجمع لعصابات داعش الارهابية في قرية بالاوات وأسفر القصف عن قتل (41) إرهابي وإصابة (33) آخرين".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات