الأربعاء 02 تموز , 2015

نائبة كردية: اسرة بارزاني تسيطر على مفاصل الحكم في الاقليم

ذكرت النائبة عن كتلة التغيير الكردية تافكة احمد، الخميس، ان اسرة بارزاني تسيطر على اغلب مفاصل الحكم السياسية والامنية في كردستان، مبينة ان الاحزاب الكردية ترفض رفضا قاطعا بقاء مسعود بارزاني في السلطة لولاية ثالثة بعد التمديد لحكمه.

وقالت احمد في تصريح لـصحيفة "الغد برس"، إن "الاحزاب الكردية جميعها ترفض تمديد ولاية رئيس الاقليم مسعود بارزاني"، مبينة ان "رئاسة الاقليم وبحسب التوافقات الكردية هي من حصة الحزب الديمقراطي الكردستاني، إلا اننا نرفض بقائها بيد شخص واحد".

واضافت ان “الديمقراطي الكردستاني يصر على ترشيح مسعود بارزاني للرئاسة ولا يقبل ان يرشح غيره”، مؤكدة ان “الاحزاب الكردية لم تقدم مرشحا للرئاسة ماعدا اصرار الديمقراطي على بارزاني".

واوضحت احمد: "اننا نطالب الحزب الديمقراطي بان يرشح شخص غير بارزاني للرئاسة، وان هناك مئات الشخصيات الكردية التي تستطيع قيادة كردستان، فلماذا الاصرار على شخصية مسعود؟"، مؤكدة ان "اسرة بارزاني تسيطر اليوم على اغلب مفاصل الحكم السياسية والامنية وغيرها، كما ان تبادلا للسلطة داخل حزب مسعود بارزاني غير موجود".

ورجحت النائبة عن كتلة التغيير "عدم تغيير الحزب الديمقراطي لمرشحه مسعود بارزاني لرئاسة الاقليم، إلا اننا نصر على تغييره وسيكون لكل حادث حديث ان لم يتم تغييره"، مبينة “اننا سنقبل باي مرشح من الحزب الديمقراطي غير بارزاني لكي نشيع مبدأ التبادل السلمي للسلطة في الإقليم".

ولفتت احمد الى ان "الاحزاب الكردية اليوم، تسعى لتغيير نظام الحكم من رئاسي الى برلماني او تقليل صلاحيات رئيس الإقليم".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات