السبت 27 آذار , 2016

جامعة بابل تدعو السينمائيين في العالم للمشاركة بمهرجانها الدولي للفيلم الروائي والوثائقي

دعت جامعة بابل - كلية الفنون الجميلة كافة السينمائيين في العالم للمشاركة بالمهرجان السينمائي الدولي الثالث للفيلم الروائي والوثائقي القصير والذي يقيمه قسم الفنون المسرحية في الكلية تحت شعار "عيوننا السينمائية تفيض محبة للجميع" للمدّة من (24-26) لشهر نيسان القادم.

وقال رئيس المهرجان أ.د عباس التاجر لمراسل وكالة النبأ/(لأخبار) انه "للسنة الثالثة على التوالي تستعد جامعة بابل -قسم الفنون المسرحية في كلية الفنون الجميلة بإقامة مهرجانها الدولي للفيلم الروائي والوثائقي القصير وذلك نهاية شهر نيسان القادم بمشاركة سينمائية عالمية".

وأضاف "دعت الجامعة كافة السينمائيين في العالم للمشاركة بالمهرجان لهذا العام والذي اتخذ شعار (عيوننا السينمائية تفيض محبة للجميع) من خلال إرسال دعواتها المتضمّنة على شروط المشاركة ، معلنةً تحمّل إدارة المهرجان كافة نفقات السكن والطعام والنقل الداخلي فقط".

من جانبه أوضح مدير قسم الإعلام والعلاقات العامة الدكتور عامر صباح المرزوك "ان شروط المشاركة في المهرجان تتضمن عدّة نقاط منها أن تكون الأفلام المشاركة من إنتاج عام 2015-2016 وأن لا تزيد مدّته عن ثلاثين دقيقة وغير معروض مسبقاً على شاشات التلفزيون أو اليوتيوب أو مواقع التواصل الإجتماعي وأن يتم ترجمة الأفلام الأجنبية منها الى اللغة العربية".

واضاف "تخضع الأفلام المشاركة الى لجنة فحص خاصة بالأفلام وإن إدارة المهرجان غير ملزمة بإعادة الأفلام المشاركة أو غير المشاركة الى منتجيها ومخرجيها بعد إختتام المهرجان شريطة أن يتم إرسال كافة الأفلام على رابط المهرجان أو قرص DVD بثلاثة نسخ".

 وذكر المرزوك "على المخرجين الذين تتم قبول أفلامهم في المسابقة الرسمية أن يرسلوا صورة شخصية واحدة مع CV مختصر وبوستر للفيلم في مدّة أقصاها 12 من شهر نيسان القادم ليتم بعدها الإعلان عن الأفلام المقبولة للمسابقة في مدّة أقصاها 15 من الشهر ذاته".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات