السبت 27 آذار , 2016

المرور العامة تصدر بيان رقم (1) بخصوص تسجيل المركبات

اصدرت مديرية المرور العامة، اليوم الاحد، بيان رقم واحد لسنة 2016 بشأن تسجيل المركبات المستوردة لأول مرة او التي يعاد تسجيلها في المحافظة غير المنتظمة بإقليم، فيما اشارت الى شمول المركبات المستوردة التي دخلت العراق قبل صدور القرار فتنشمل بشراء رقم لها من الدولة.

وادناه نص القرار:-

بيان رقم واحد لسنة 2016 الصادر من مديرية المرور العامة

"تنفيذا لأحكام مجلس الوزراء المرقم 68 لسنة 2016 بغية تسجيل المركبات المستوردة لأول مرة او التي يعاد تسجيلها في المحافظة الغير منتظمة بإقليم من المالك والحائز الذين يسكنون هذه المحافظات"، تم اصدار البيان الاتي:-

اولا- يتم تسجيل المركبات الحديثة المستوردة لأول مرة في دوائر التسجيل المختصة اما بتسقيط مركبة قديمة مسجلة في دوائر المرور او دفع الاجور الواردة في الجدول طيا.

ثانيا- دعوة كافة مالكي او حائزي المركبات بإعادة تسجيل مركباتهم في دوائر المرور المختصة في بغداد والمحافظات الغير منتظمة بإقليم التي يسكنون فيها الى مراجعة فرع الهيئة العامة للجمارك او فرع الهيئة العامة للضرائب او المحافظات لاستكمال الامور الضريبية والجمركية.

ثالثا- شمول المركبات المستوردة التي دخلت جمهورية العراق قبل صدور القرار انفا والتي لم تسجل لغاية الان، اي السيارات الداخلة مثلا 2010 او 2011 التي تم استيرادها، ولم تسقط لها مركبة يتم شمولها بالتسجيل، اي يتم شراء رقم من الدولة لها.

رابعا- اعطاء منحة 3 اشهر لمالكي وحائزي المركبات بإعادة تسجيل مركباتهم في بغداد والمحافظات الغير منتظمة بإقليم ابتداء من صدور هذا البيان.

خامسا- ستتخذ الاجراءات القانونية بالتحفظ على المركبة بعد انتهاء المهلة المحددة في الفقرة الرابعة.

سادسا- ينفذ هذا البيان اعتبارا من تاريخ نشره.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
محمد جاسم حسن
العراق - بغداد
2016-4-26
أستلمت سيارة شيري تيكو موديل ٢٠١٤ من الشركة العامة لتجارة السيارات بتأريخ ١٧|٣|٢٠١٦ و جرى تبليغي بمراجعة دائرة مرور التاجات بعد أسبوعين لحين وصول القرص ، وفي الموعد راجعت موقع مرور التاجيات و هناك جرى تبليغي بالمراجعة بعد يوم ٢٠|٤|٢٠١٦ و ذلك لتفعيل نظام تسجيل أليكتروني جديد ، وفي يوم الأثنين ٢٥|٤|٢٠١٦ راجعت موقع التاجيات مرة أخرى لأتفاجأ بمطالبتي بمبلغ٥٠٠٠٠٠ دينار عن قيمة رقم السيارة المشمولة أصلا بالترقيم وجرى توقيع العقد مع الشركة ضمن هذه الشروط ... لم يتم تزويدي بأستمارة تسجيل المركبة لحين دفع المبلغ بموجب صك مصدق ، فما هو الموقف القانوني لذلك .. مع التقدير
علي الاعرجي
العراق
2016-4-18
السلام عليكم
اصدر السيد حيدر العبادي القرار بخصوص ترقيم السيارات المستورده ولحد الان المعامل مغلقه الى متى يتم العمل بهذا القرار رجاءا