السبت 27 آذار , 2016

الانواء الجوية تتوقع استمرار تساقط الامطار حتى الثلاثاء المقبل

توقعت هيأة الانواء الجوية والرصد الزلزالي استمرار تساقط الامطار حتى الثلاثاء المقبل, فيما تنخفض درجات الحرارة عن معدلاتها في اليوم السابق.

وقالت الهيأة في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه، انه "يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي الناتج من اندماج منخفضين جويين الاول من البحر المتوسط والاخر من البحر الاحمر, ليكون طقس الغد في المنطقة الشمالية غائم مع تساقط امطار متوسطة الى غزيرة الشدة تكون رعدية احياناً، وفي المنطقة الوسطى بين غائم جزئي وغائم مع تساقط امطار بين الخفيفة والمتوسطة الشدة تكون رعدية أحياناً، اما طقس المنطقة الجنوبية فانه غائم جزئي واحياناً غائم مع فرصة لتساقط امطار خفيفة فيها".

واضافت "تنخفض درجات الحرارة على العموم قليلاً عن اليوم السابق لتسجل (20) مْ، والرياح على العموم جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س تتحول في المنطقتين الوسطى والجنوبية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س، ومدى الرؤية على العموم (8-10) كم وفي المطر(3-5) كم".

واشارت الهيأة "تتأثر المناطق كافة يوم الثلاثاء المقبل بمنخفض جوي قادم من تركيا ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائم مع تساقط امطار خفيفة تكون رعدية احياناً لتأثرها بامتداد منخفض جوي من شرق تركيا، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية صحو مع بعض القطع من الغيوم لتأثرهما بامتداد مرتفع جوي من غرب تركيا، ودرجات الحرارة على العموم تنخفض قليلاً عن اليوم السابق لتسجل 19مْ".

وبينت "تستمر البلاد بالتأثر بالمرتفع الجوي من تركيا يوم الاربعاء المقبل ؛ ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع قطع من الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة عن اليوم السابق، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س، ومدى الرؤية (8-10) كم، فيما لا يتوقع حدوث تغيير في الحالة الجوية يوم الخميس المقبل عن اليوم السابق".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات