الجمعة 26 آذار , 2016

رئيس الوزراء حيدر العبادي يستقبل الامين العام للامم المتحدة ورئيسي البنكين الدولي والاسلامي للتنمية

اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي قدرة العراقيين على الخروج من الازمات الحالية بشكل اقوى، مشيرا الى ان البلد تجاوز المحنة وسيعبر الى بر الامان ويحرر اراضيه ويقوي اقتصاده.

جاء ذلك خلال استقباله للامين العام للامم المتحدة بان كي مون ورئيس البنك الدولي جيم يونك كيم ورئيس البنك الاسلامي للتنمية احمد محمد وعقده اجتماعا معهم .

وفي بيان صادر عن المكتب الاعلام لرئيس الوزراء حيدر العبادي تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه, "رحب العبادي بالوفد الذي جاء لمساعدة العراق في الاصلاحات ودعمه في محاربة الارهاب مبينا ان العراق يحقق الانتصارات الكبيرة ويحرر اراضيه.

واشار في البيان "الى ان العصابات الارهابية ترتكب جرائمها وماقامت به امس باستهداف ملعب في (الاسكندرية) ببابل يبين مدى اجرامها والعالم كله يعلم ان هذه العصابات تهدد جميع الدول وليس العراق وحده".

وبين "اننا بدأنا ببرنامج الاصلاح من خلال تخفيض كبير في الانفاق وتشجيع القطاع الخاص وتنويع مصادر الاقتصاد وتقليل الاعتماد على النفط وتنفيذ الخطط في القطاعات الصناعية والزراعية والمالية والادارية.

بدوره ابدى بان كي مون دعم الامم المتحدة للعراق في تنفيذ اصلاحاته الشاملة وتحرير اراضيه مهنئا بالانتصارات التي حققتها القوات الامنية من جيش وشرطة وبيشمركة وحشد شعبي وعشائر وتمنى استمرار تحرير الفلوجة والموصل.

وقدم بان كي مون تعازيه لضحايا التفجيرات في ملعب كرة القدم ولضحايا جميع التفجيرات .

وجدد دعوته للمجتمع الدولي لدعم العراق وان يكون اي دعم باستشارة وموافقة العراق وحكومته داعيا الحكومة الى فرض القانون وسلطة الدولة .

فيما قال رئيس البنك الدولي ان "زيارتنا للعراق هي من اجل دعم واسناد العراق ودعم خطوات رئيس الوزراء الاصلاحية ونحتاج الى جهود متزايدة لمحاربة والفساد والعصابات الارهابية".

واعلن عن تخصيص 250 مليون دولار لاعادة الاستقرار للمناطق المحررة مبينا ان المجتمع الدولي يقف مع العراق لبناء عراق يخدم جميع مواطنيه.

فيما عزى رئيس البنك الاسلامي للتنمية الشعب العراقي بالتفجيرات التي حدثت امس في ملعب رياضي معربا عن تضامن البنك الاسلامي مع الشعب العراقي.

واعلن عن استعداد البنك الاسلامي لعقد مؤتمر لدعم واسناد المناطق التي تم تحريرها من الارهاب.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات