الجمعة 26 آذار , 2016

امانة بغداد تخصص ارقام هواتف للاهالي في حال حصول فيضان بسبب الامطار

خصصت امانة بغداد ارقام هواتف للإبلاغ عن حالات الفيضان لاهالي العاصمة الى اتخاذ الإجراءات الاحتياطية والوقائية اللازمة تحسباً لهطول أمطار غزيرة قد تشهدها مدينة بغداد.

وذكر بيان للأمانة تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه, اليوم السبت, أهابت فيه "بأهالي بغداد الى اتخاذ الإجراءات الاحتياطية والوقائية اللازمة تحسباً لهطول أمطار غزيرة على مدينة بغداد لضمان سلامة الاشخاص والممتلكات واستكمال اجراءات التصريف بالشكل الامثل والسريع".

ودعت الأمانة "المواطنين الى التعاون مع الملاكات الخدمية وفسح المجال أمامها لتسريع عملية تصريف مياه الأمطار".

واشارت الى "أهمية قيام الأسر البغدادية بتقليل استهلاك الماء الصافي وتقنينه وفقا للحاجة الفعلية لتقليل الضغوط على شبكة الصرف الصحي والسماح بتصريف مياه الأمطار بانسيابية ومنع حدوث اختناقات في الخطوط الناقلة وما يترتب عليها من طفوح قد تحدث هنا وهناك" .

وأوضح البيان، أن "الامانة تدعو المواطنين إلى توخي الحيطة و الحذر بالابتعاد عن أبراج وخطوط نقل الطاقة الكهربائية وأسلاك المولدات الأهلية منعا لحدوث الصعقات الكهربائية في أثناء هطول الأمطار".

كما دعت "المواطنين ايضا إلى الإبلاغ عن حالات الطفح التي تحصل في هذه المحلة او تلك لغرض معالجتها بأسرع وقت ممكن عبر هاتف الشكاوي الثلاثي 124 والرباعي 5628".

وتوقعت هيئة الانواء الجوية اليوم ان يشهد العراق في اليومين المقبلين امطارا تكون بين المتوسطة وشديدة الغزارة.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
احمد
العراق بغداد
2016-3-26
تم بناء محال تجاريه ومراكز صيانه قبل يومين في منطقه الدوره م،٨٢٢-ش٢١ علما ان الاراضي تجاوز تابع للدوله وسبق وان قدمنا شكوئ على ذلك ولكن دون جدوى