عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
الأربعاء 24 آذار , 2016

مسؤول الماني يعلن تخصيص 200 مليون يورو للبنان لمواجهة ازمة اللاجئين السوريين

اعلن مسؤول الماني مفوض الحكومة الألمانية لدعم الاستقرار في الشرق الأوسط يواخيم روكر اليوم الخميس تخصيص اكثر من 200 مليون يورو (49ر223) للبنان في عام 2016 لمساعدته في مواجهة تداعيات ازمة اللاجئين السوريين.

وقال روكر للصحافيين خلال جولة تفقدية لاوضاع النازحين السوريين في شمال لبنان ان تركيز المساعدات الالمانية في لبنان سينصب على بناء الشراكات المحلية والتعليم والتحاق اللاجئين السوريين بسوق العمل.

واشار الى ان المانيا تدعم قطاع التعليم في لبنان منذ عام 2014 بمبلغ 100 مليون يورو (7ر111 مليون دولار) مخصصة لمشروع الحكومة اللبنانية الذي يهدف لحصول كل الاطفال اللبنانيين واللاجئين على التعليم مؤكدا دعم بلاده بقوة لهذا المشروع.

ولفت الى ان المجتمعات المحلية في لبنان والمانيا تواجه تحديات متشابهة الى حد كبير كونها تتحمل مسؤولية التغلب على تبعات أزمة اللاجئين مؤكدا رغبة بلاده بنقل خبراتها الى لبنان في هذا المجال.

وكانت المانيا اعلنت خلال مؤتمر المانحين من اجل سوريا الذي انعقد في لندن مطلع فبراير الماضي عن تخصيص 2ر3 مليار يورو (57ر3 مليار دولار) لسوريا والدول التي تجاورها حتى عام 2018.

ويضم لبنان اكثر من 1ر1 مليون لاجىء سوري مسجل لدى مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين فيما يقدر مسؤولون لبنانيون عدد النازحين بحوالي 5ر1 مليون شخص.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات