الأربعاء 24 آذار , 2016

هل يشارك الحشد الشعبي بعمليات تحرير نينوى؟

أعطت قيادة العمليات المشتركة اليوم الخميس, تفصيلا عن الصفحة الأولى من العمليات التي انطلقت اليوم وبشكل رسمي لتحرير محافظة نينوى من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي، معلنةً عن مشاركة الحشد الشعبي.

وقالت القيادة في بيان لها، إن "القوات المسلحة ضمن قاطع عمليات تحرير نينوى والقطعات الملحقة بها وقوات الحشد الشعبي ومن ثلاث محاور باشرت في تنفيذ الصفحة الاولى من عمليات الفتح"، مضيفةً ان تلك القوات "ماضية باتجاه الاهداف المخطط لها ضمن الصفحة الأولى".

وتابعت القيادة أنه "تم تحرير قرية النصر ورفع العلم العراقي فيها وتحرير قرية كرمندى ورفرف علم العراق عليها، كما تم تحرير قرية كذيلة وخربردان ورفع العلم العراقي فوقهما"، مشيراً الى ان القطعات قد فجرت عجلتين مفخختين ومازالت تتقدم".

من جهته, كشف المتحدث الامني باسم هيئة الحشد الشعبي يوسف الكلابي عن عدم مشاركة الحشد الشعبي في عمليات تحرير نينوى التي انطلقت صباح هذا اليوم، فيما اكد بان قوات لحشد الشعبي على اهبة الاستعداد لدعم القوات الامنية حين يطلب منها ذلك.

وقال المتحدث الامني باسم هيئة الحشد الشعبي ان " قوات الحشد الشعبي على اهبة الاستعداد لدعم القوات الامنية والمشاركة بعمليات التحرير حين يطلب منها ذلك" ، مبيناً بأن "قوات الحشد متواجدة بالفعل قرب مسرح العمليات".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات