الثلاثاء 23 آذار , 2016

العبادي: الكتل السياسية لم تتجاوب مع الاصلاح

قال مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي ان الكتل السياسية لم تتجاوب مع رئيس الوزراء في تقديم مرشحيها للتغيير الوزاري.

واوضح  المتحدث باسم المكتب سعد الحديثي في تصريح صحفي،  ان "معظم الكتل لم تقدم أسماء مرشحيها بالرغم من أن رئيس الوزراء كان حريصا على التشاور معها واشراكها في عملية الاختيار على ان يكون المرشحين من اسماء التكنوقراط وليسوا من السياسيين".

وأضاف ان "الخطاب الموجه الى الكتل كانت فيه معايير وشروط حُددت بالتفصيل ما يتعلق بالمرشحين ولكن هذا الامر لم يتم التفاعل معه بإيجابية من قبل معظم الكتل السياسية، ولهذا عاد رئيس الوزراء الى لجنة الخبراء في رئاسة الوزراء باعتبارها اللجنة المشكلة لاختيار اسماء المرشحين لتتولى وضع الاسماء المرشحة ورفعها الى رئيس الوزراء".

وأشار الحديثي الى ان "الكتل السياسية لم تقدم أسماء المرشحين وان لجنة الخبراء اعتمدت على وضع الاسماء وفق الضوابط وهي على وشك الانتهاء من عملها بوقت قريب، وبعدها سترفع الى رئيس الوزراء اسماء المرشحين في التغيير الوزاري".

ولفت الحديثي الى، أن "ترشيحات زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر هي من لجنة مستقلة ليست مرتبطة بلجنة الخبراء الموجودة في رئاسة الوزراء، وانما مشكلة من قبل التيار الصدري ونحن لسنا مطلعين على تفاصيل وآليات عملها".

وامس الثلاثاء  أعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، انه سيعرض على رئيس الحكومة قائمة بأسماء 90 مرشحا للتغير الوزاري ودعاه الى عرضها على البرلمان للتصويت عليها.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات