الثلاثاء 01 تموز , 2015

مصر: عشرات القتلى من الجيش المصري والمتشددين في سيناء

أفاد مسؤولون أمنيون مصريون أن مسلحين تابعين لتنظيم ولاية سيناء المنضوية تحت لواء "داعش" شنوا سلسلة هجمات منسقة، بينها سيارة مفخخة، على نقاط تفتيش تابعة للجيش في سيناء. ما أسفر مقتل وجرح العشرات من الجيش والمسلحين.

وتباينت التقارير الواردة بشأن ضحايا الهجمات من العسكريين المصريين، إذ أفاد المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية بمقتل 10 جنود في الهجمات التي طالت خمس نقاط تفتيش.

بينما رفعت وكالة (اسوشييتد برس) العدد نقلا عن مصدر عسكري آخر إلى أكثر من 30 جنديا في هجمات طالت 6 نقاط تفتيش عسكرية في مدينة شيخ زويد.

وقال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة في صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إن من سماهم "عدد من العناصر الإرهابية، (تشير المعلومات الأولية أنها تقدر بحوالي 70 عنصرا إرهابيا)، قاموا بمهاجمة 5 أكمنة (نقاط تفتيش) بقطاع تأمين شمال سيناء بالتزامن".

واضاف الناطق العسكري المصري أن القوات الأمنية المصرية قتلت 22 من المسلحين ودمرت ثلاث عربات (لاند كروزر) محملة بمدافع عيار (14.5) مم المضادة للطائرات.

وأشار إلى أن الاشتباكات ما زالت متواصلة بين الجانبين، حيث تقوم القوات الأمنية المصرية بتمشيط المناطق المحيطة بنقاط التفتيش التي هوجمت.

ويشن متشددون هجمات ضد أهداف للجيش والشرطة في شمال سيناء ومناطق أخرى بالبلاد، أسفرت عن مقتل مئات الأشخاص أغلبهم من رجال الجيش والشرطة.

وينفذ الجيش حملة أمنية واسعة النطاق في شبه جزيرة سيناء شملت إعلان حالة الطوارئ وفرض حظر التجوال ليلا، وذلك في محاولة لوقف هجمات المسلحين وردا على اغتيال المدعي العام المصري هشام بركات.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات