الثلاثاء 23 آذار , 2016

خلية الاعلام الحربي تعلن عن انتصارات القوات المشتركة

أعلنت خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة، اليوم الاربعاء، نتائج الفعاليات العسكرية في قواطع العمليات كافة، مبينة انها اسفرت عن مقتل واصابة العشرات من عناصر تنظيم داعش الارهابي بالإضافة الى تدمير بعض آلياتهم ومواقعهم القتالية.

وذكر بيان للخلية تلقت وكالة النبأ/( الاخبار) نسخة منه ان "قيادة عمليات الانبار نفذت فعالية أمنية من قبل قوة من الفرقة التاسعة في منطقة الجرايشي، أسفرت عن قتل ثلاثة ارهابيين، وضمن قاطع المحور الجنوبي الشرقي بحسب معلومات استخبارية، تفيد نية عصابات داعش الإرهابية التعرض على قاطع مسؤولية لواء/39 /فرقة المشاة 10 في تقاطع السلام، وقاطع لواء المشاة 32 في الهضبة منطقة الفلاحات".

واوضح البيان انه "تم إفشال تعرض عصابات داعش الإرهابية من قبــل طائرات السوخوي التابعة للقوة الجوية العراقية، ونيران مدفعية الفرقة الثامنة أسفر الرد الأرضي والجوي عن قتل 30 إرهابيا، من ضمنهم قادة عرب الجنسية، وجرح 15 اخرين، وتدمير 4 اوكار، وبرج اتصالات، وحرق ثلاث عجلات مفخخة".

وأضاف البيان ان "كتيبة هندسة ميدان المدفعية نفذت مع قوة حماية من سرية مغاوير لواء المشاة 92 بواجب تطهير ضمن قاطع المسؤولية، اسفرت عن فحص وتطهير الطرق من جسر فلسطين باتجاه منطقة البو جليب، وزنكورة، وبستان حسان، والقرية العصرية ضمن قاطع فرقة 16، وتم تفكيك منزلين مفخخين، وتفجير 31 صاروخ كاتيوشا، والعثور على 30 صاروخ كاتيوشا صنع محلي مع 31 قاعدة صواريخ محلية الصنع، وقاعدتي هاون 60 ملم محلي الصنع في منطقة زنكورة".

واضاف البيان "باشرت قوة من الفرقة السابعة في قيادة عمليات الجزيرة بتنفيذ واجب تطهير معمل سمنت كبيسة من الداخل، ومعالجة العبوات الناسفة، والتأكد من عدم وجود عناصر داعش الارهابية داخل بناية المعمل".

واوضح البيان ان "العملية اسفرت عن معالجة 10 عبوات ناسفة داخل المعمل من قبل مفرزة كتيبة هندسة ميدان الفرقة السابعة، وتطويق منطقة معمل سمنت كبيسة من جميع الجهات ، وبمسافة من 500 ـ 1000م ، وتم تطهير المناطق المحيطة بالمعمل لمسافة 150 مترا".

وتابع ان "مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة المقر العام التابعة للواء المشاة 74 فرقة 15، باشرت بواجب أمني في منطقة (زور البوحشمة)، اسفر عن العثور على 10 عبوات ناسفة تم تفجيرها تحت السيطرة، وتدمير مخبأ يحتوي على مقذوفات، واطلاقات، وصواعق كانت تستخدم في صناعة العبوات الناسفة".

من جهتها، قامت قيادة القوة الجوية بتنفيذ 8 طلعات قتالية في كل قواطع القتال، فيما نفذ طيران الجيش 10 طلعات قتالية في كل قواطع القتال، بحسب البيان.

الى ذلك، نفذ طيران التحالف الدولي 29 طلعة قتالية في مناطق الموصل، وتلعفر، والشرقاط، وجسر القيارة، وكركوك، والصكرة، والبو بالي، والفلوجة، والبغدادي، والبوذياب، اسفرت عن قتل 46 إرهابيا، وتدمير 4 مراكز تجمع، وتدمير 5 مواقع اطلاق صاروخ، وهاون، وشاحنة مع منصة صواريخ، وتخريب معبر تستخدمه العصابات الارهابية، وتدمير عجلة رافعة، وآلية مدرعة".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات