الثلاثاء 23 آذار , 2016

ملتقى الرافدين يستضيف مؤلف كتاب داعش وحرب العقول في أمسية ثقافية

إستضاف ملتقى الرافدين للثقافة والحضارة في كربلاء المقدسة ضمن أماسيه الإسبوعية أستاذ الإعلام ورئيس قسم الصحافة بجامعة أهل البيت (عليهم السلام) الدكتور نصيف جاسم حمدان للحديث عن كتابه الجديد (داعش وحرب العقول) قدّمها الدكتور محمد عبد فيحان.

وقال حمدان لمراسل وكالة النبأ/(الأخبار)  "صدر حديثاً عن دار الكتب العلمية كتابي الجديد الموسوم (داعش وحرب العقول) والذي يتكون من 200 صفحة نوع متوسط ومصقول وقد إستضافني للحديث عنه ملتقى الرافدين للثقافة والحضارة في المحافظة".

وأضاف "الكتاب يتحدّث عن كيفية تسخير داعش الدبابة الإعلامية من خلال ما أسماها حرب العقول على جملة من الوسائل التي إعتمدها التنظيم لتمويل مسلحيه ونشاطه العسكري في المنطقة بعد تحجيم نشاطه وتجفيف منابع تمويله".

واشار حمدان الى "إن الكتاب يوضّح أهمية شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي بالنسبة لداعش المتطرّف وكيف وظّف تلك الشبكة والمواقع لمخاطبة الآخر وشنّ حروبه الرقمية ليصبح أول تنظيم إرهابي ديني متطرّف يمتلك مثل هذه الإمكانية الإعلامية المتطوّرة".

منوّهاً على "إن توسّع تنظيم داعش جاء بعد تجنيده لجيش إعلامي في كافة الإختصاصات ضد كل من يضنّه عدوّاً له، وقد بيّنّا في صفحات هذا الكتاب عن الأساليب الإعلامية والدعائية للتنظيم  في رسالته الموجّهة وصفات الخطاب الإعلامي والدعائي الذي يتميّز بها وكيف إستثمر الحرب النفسية في إضعاف الروح المعنوية لخصومه من أفراد وأنظمه ودول " .

وفي ختام الأمسية التي حضرها عدد من المثقفين والأدباء والمهتمين والعسكريين المتقاعدين من الجيش العراقي وروّاد الملتقى وبعض وسائل الإعلام أهدت رئيسة الملتقى الدكتورة إنتصار السبتي شهادة تقديرية للدكتور حمدان لجهوده الكبيرة في تأليفه هذا الكتاب الغني بالمعلومات القيّمة.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات