عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
الأثنين 22 آذار , 2016

مجلس محافظة الانبار يناشد الحكومة بتقديم المساعدات الاغاثية للمحاصرين

أكد مجلس محافظة الأنبار، الثلاثاء، أن الوضع الإنساني لأهالي الفلوجة المحاصرين متردي جدا بسبب نفاذ الغذاء والدواء بالمدينة، داعيا رئيس الوزراء حيدر العبادي للإسراع بتحرير الفلوجة او فتح ممرات لإدخال مساعدات للمدنيين فيها.

وقال المجلس في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه، إن "الوضع الإنساني لأهالي الفلوجة متردي جدا والحياة أصبحت صعبة للغاية في المدينة وبدأ على المدنيين خاصة من النساء والكبار بالسن حالات الاغماء وقسم منهم فارق الحياة وأقدم على الانتحار بسبب نفاذ الغذاء والدواء وعدم وجود متطلبات العيش فيها".

وأضاف المجلس أن "تنظيمات داعش الإرهابية تقوم بمجازر وابادة جماعية للمدنيين في الفلوجة من خلال فرض الإقامة الجبرية عليهم ومنع خروجهم من المدينة واستخدامهم كدروع بشرية وقتل جميع المدنيين والاسر التي تحاول الخروج من الفلوجة او الفرار من ظلمهم".

ودعا المجلس رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي الى "الإسراع بتحرير مدينة الفلوجة واستعادة السيطرة عليها"، مشيرا الى انه "في حال تأخر تحريرها فنطالب بفتح ممرات لإدخال مساعدات إنسانية واغاثية للمدنيين والمحاصرين فيها تجنبا لحدوث وفيات بسبب الجوع".

وتخضع مدينة الفلوجة لسيطرة تنظيم "داعش" منذ نهاية عام 2014، فيما يستخدم التنظيم أهالي المدينة كدروع بشرية ويمنع خروجهم منها.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات