الأحد 21 آذار , 2016

الصدر يطرح 26 نقطة كشرط للحكومة لإنهاء الإعتصامات أمام المنطقة الخضراء

طرح زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر, اليوم الإثنين, 26 نقطة كشرط للحكومة لإنهاء الإعتصامات أمام المنطقة الخضراء أهمها الإسراع بإصلاح النظام السياسي ومجانية التعليم وتخصيص حصة لكل مواطن من واردات النفط.

وقال الصدر في كلمة له تابعها مراسل وكالة النبأ/الأخبار "على الحكومة إلغاء المحاصصة السياسية والإسراع بإصلاح النظام السياسي فضلاً عن التأكيد على ستقلالية السلك القضائي وعدم تسييسه".

وأضاف انه "يجب تقوية دور القوات الأمنية بكافة صنوفها في الدفاع عن الأراضي العراقية والمصالح العامة الملقاة على عاتقها وإبعادها عن الحزبية والطائفية فضلاً عن إستقرار القرار الوطني للدفاع عن هيبة الدولة داخلياً وخارجياً ".

ودعا الصدر الى "تخصيص حصة لكل مواطن من عائدات النفط ودعم القطاع الزراعي والصناعي والقطاع الخاص والتشجيع على المنتوج الوطني وتحسين الواقع الخدمي".

وأشار الى "ضرورة العمل على تفعيل قوانين يمنع من خلاله الفكر المتطرّف والدكتاتوري والطائفي بالإضافة الى العمل على رفع مستوى التعليم وإبقائه مجانياً والعمل على تصحيح بعض المناهج".

وطالب الصدر "ضرورة تفعيل دور القضاء لمحاسبة وملاحقة العناصر الفاسدة من عام 2003 الى عام 2016 وإيقاع العقوبة المناسبة لهم فضلاً عن إعادة النظر ببعض فقرات الدستور".

وتابع "على الحكومة الإسراع بتشكيل لجان متخصّصة بتشريع قوانين من شأنها إصلاح البلاد ومؤسّساته قبل وقوع الكارثة بالبلد" مؤكداً على "أهمية تفعيل التأمين الصحّي والإرتقاء به فضلاً عن الإهتمام بعوائل الشهداء وعوائل ضحايا الإرهاب".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات