الأحد 21 آذار , 2016

الدفاع تنفي وصول قوات امريكية جديدة

اكدت وزارة الدفاع، اليوم الاثنين، انه  "لا وجود لأي قوات برية امريكية تشارك قواتنا في الحرب ضد داعش الارهابية".

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الدفاع نصير النوري ان "القوات الامريكية تتعاون فقط مع قوات التحالف الدولي في مجال الاسناد الجوي"، مبينا انه "لاوجود لأي قوات اجنبية او امريكية تشارك قواتنا الأمنية والحشد الشعبي في عمليات تحرير الاراضي العراقية من دنس داعش".

وبين النوري ان "الحكومة العراقية لم تطلب بشكل رسمي من الولايات المتحدة مساندتها بريا في حربها"، مشيرا إلى أنه "اذا كان هناك تغييرات او مستجدات تتم مع الحكومة العراقية، وهذا الامر رهن مع القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي".

واكد انه "لا وجود لقوات برية امريكية في العراق".

واكدت قيادة العمليات في بيان لها اليوم الاثنين، انه "لا صحة للشائعات التي تتحدث عن انتشار قوات أمريكية قتالية في بعض المواقع والمعسكرات في بغداد وغيرها"، مؤكدة ان "القوات الأمنية العراقية قادرة على دحر عصابات داعش الارهابية، وفرض الامن في بغداد، والمحافظات، وحماية المواطنين، والممتلكات العامة والخاصة".

وكان الجيش الامريكي أعلن ان "قوة من مشاة البحرية الأمريكية موجودة على الأرض في العراق, لدعم جهود الولايات المتحدة، والتحالف ضد داعش"، موضحا ان "مجموعة من مشاة البحرية تابعة للوحدة 26 ستعزز القوات الأمريكية الموجودة بالفعل في العراق لقتال داعش".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات