السبت 20 آذار , 2016

الانواء الجوية تتوقع تساقط امطار غدا وتصاعد للغبار في الايام المقبلة

توقعت هيأة الانواء الجوية والرصد الزلزالي ان تتساقط امطار تكون رعدية احيانا غدا الاثنين، فيما يتصاعد الغبار في الايام الاربعة المقبلة.

وقالت الهيأة في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه، "ينحسر تأثير المنخفض الجوي ناتج من اندماج منخفضين الاول من البحر الاحمر والاخر من البحر المتوسط لتقدم امتداد مرتفع جوي من تركيا غدا الاثنين، ليكون الطقس في المناطق كافة غائما جزئيا وفي الاقسام الشرقية يكون غائما مع تساقط زخات مطر خفيفة تكون رعدية احيانا يتحول تدريجيا بعد الظهر الى صحو، مع غبار خفيف في اماكن متعددة من المنطقتين الوسطى والجنوبية".

وتوقعت الهيئة ان تكون درجات الحرارة على العموم تسجل (24)مْ، اما الرياح على العموم فانها شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س. وفي الاقسام الشرقية تكون جنوبية شرقية نشطة السرعة (30-40) كم/س تتحول تدريجيا الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س ، ومدى الرؤية فيها (8-10) كم وفي المطر والغبار (3-5) كم.

وأضاف البيان "يستمر تأثر البلاد بامتداد المرتفع الجوي المشار اليه سابقا ليكون طقس الثلاثاء المقبل في المناطق كافة صحوا ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، اما يوم الاربعاء المقبل فلا يتوقع حدوث تغير في الحالة الجوية عن اليوم السابق".

لافتا "الا ان تاثير المرتفع الجوي المذكور سابقا يضعف لتقدم امتداد منخفض جوي من البحر الأحمر ليكون طقس الخميس المقبل في المنطقتين الشمالية والوسطى غائما جزئيا يتحول تدريجيا الى غائم مع غبار خفيف، وفي المنطقة الجنوبية صحوا مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ترتفع قليلا عن اليوم السابق، اما الرياح فانها شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س، تتحول تدريجيا في المنطقتين الوسطى والشمالية الى جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة (30-40) كم/س، ومدى الرؤية فيها (6-8) كم.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات