السبت 20 آذار , 2016

دعماً للقوات الأمنية والحشد الشعبي كربلاء تحتضن مهرجان ثقافي

أقامت مؤسسة صدى القيثارة الإعلامية في كربلاء المقدسة مهرجانها السنوي الثالث تحت شعار "شرف العراق" على قاعة مسرح منتدى شباب الوحدة بحضور شخصيات محلية أكاديمية وأدبية وثقافية وفنية وإعلامية وجمهور غفير.

وقال مدير المؤسسة خالد الشمري لمراسل وكالة النبأ/(الأخبار) انه "للسنة الثالثة على التوالي تتواصل المؤسسة بجميع أقسامها على إقامة هذا المهرجان الثقافي السنوي دعماً وتضامناً منها لأبناء القوات الأمنية في الجيش والشرطة والحشد الشعبي ومؤازرتهم في حربهم ضد أعداء الله والدين والوطن عصابات داعش التكفيرية".

مضيفاً "دأبت المؤسسة على إبراز طاقات الشباب من خلال إقامة عدّة فعاليات ضمن مهرجان ثقافي سنوي يجمع بين الشعر والأفلام والمعارض الفوتوغرافية والمسرح وفعاليات أخرى تقترب في فنها الإبداعي لهذه المحافظة المعطاء".

مشيراً الى  انه "تضمّن المهرجان لهذا العام قصائد شعرية لعدد من كبار الشعراء وعرض فيلم قصير حمل عنوان (جاء متأخّراً) وعرض فيلم آخر وثائقي عن كواليس فرقة صدى القيثارة للتمثيل التابعة للمؤسسة والتي قدّمت مسرحيتها (شرف العراق) ضمن فعاليات المهرجان".

من جانبه أكّد مدير المنتدى ضياء الموسوي انه "ضمن مبادرات المنتدى الداعمة لأبناء القوات الأمنية والحشد الشعبي وكذلك دعم وتطوير الحركة الثقافية والفنية لعموم الشباب ومن كلا الجنسين تمّ ضيافة مهرجان (شرف العراق) وتقديم كل المستلزمات اللازمة لنجاحه من خلال تهيئة خشبة المسرح والإضاءة بالتنسيق مع مسؤول النشاط المسرحي في المنتدى وكذلك توفير الأجواء المناسبة لإستقبال المشاركين والضيوف حتى ختام المهرجان".

مضيفا "ندعو الحكومة المحلية والمهتمين بالشأن الثقافي والفني في المحافظة لدعم هذه الطاقات الشابة والواعدة على غرار دعم الرياضة والرياضيين من قبل الجميع كون إن للثقافة والفنون دوراً لا يقلّ أهميةً عن ذلك وله رسالته الخاصة مستثمرين خلالها نقل الصلاحيات من قبل وزارة الشباب والرياضة الى المحافظات".

من جانب آخر دعا مؤلف ومخرج المسرحية الوائلي أبو زينب كافة الشباب ومن كلا الجنسين الهواة والروّاد المسرحيين "بعد النجاح الكبير الذي حقّقته ولا زالت تطمح إليه الفرقة لإستقطاب الفنانين الشباب من أجل تفجير طاقاتهم الإبداعية بإتجاه بلدهم الذي شربوا من عذب مائه وأكلوا من خيراته وترعرعوا في أحضانه وقوية به سواعدهم للمشاركة في بناء مستقبله الموعود وكلّ من موقعه وفنّه للدفاع سويةّ جنباً الى جنب مع إخوتهم في القوات الأمنية والحشد الشعبي لإزاحة ما يُعيق ذلك المستقبل".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات