السبت 20 آذار , 2016

الرئاسات الثلاثة: تشكيل لجنة لحسم ملفات الاصلاح خلال اسبوع واحد

رئيس الجمهورية فؤاد معصوم يعقد اجتماع طارئ للرئاسات الثلاث مع قيادات الكتل والاحزاب السياسية, عصر اليوم السبت, وذلك في قصر السلام ببغداد.

وفي بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه, "جرى خلال الاجتمع الاشادة بانتصار قواتنا البطلة في الأنبار والموصل والقواطع الاخرى وعبروا عن التأكيد على الوقوف بإرادة قوية وساندة للمواطنين في تازة الذين واجهوا الجرائم الوحشية التي ارتكبها الارهابيون، كما جرى التأكيد على ضرورة الحفاظ على أمن العاصمة بغداد وحصر السلاح بيد القوات الأمنية.

واشار البيان على قضايا الاصلاح السياسي والاداري ومكافحة الفساد والتعديل الوزاري وعلى التعبير عن احترام الارادة الشعبية كما مثلتها التظاهرات والاعتصامات التي شهدتها البلاد منذ تموز العام الماضي وما زالت متواصلة.

واضاف البيان انه , "تم تشكيل لجنة ممثلة عن المكونات السياسية وممثلي الرئاسات الثلاث تتولى متابعة تنفيذ اجراءات الاصلاح والتعديلات الوزارية خلال اسبوع لمساعدة رئيس الوزراء في اجراء التعديل الوزاري بشكل عاجل وتنشيط عمل المجلس الاعلى لمكافحة الفساد وتسريع حسم ملفات الهيئات المستقلة.

مشيرا الى انه , "تم اقرار تشكيل لجنة من المجتمعين وممثليهم تتولى الاتصال بقيادات أطراف التظاهرات الوطنية لتفهم المطالب والتعبير عنها عمليا في عمل اللجنة بالتنسيق مع الحكومة ومجلس النواب.

واكد على ضرورة عمل مجلس النواب على تشريع انجاز القوانين المعطلة والمتأخرة وبما يساعد ايجايبا في تعزيز وتائر الاصلاح.

وتأتي هذه الاجراءات تعبيرا عن حاجة الدولة إلى الاصلاح الحقيقي الذي أطلقه السيد رئيس مجلس الوزراء، وهو ما ينسجم مع الارادة الوطنية التي يجري التعبير عنها من خلال المتظاهرين والمعتصمين الوطنيين وهم جزء أساس من العملية السياسية وأصحاب مصلحة حقيقية في عراق ديمقراطي حر ومتقدم وآمن.

حيث تم التأكيد من قبل الرؤساء وممثلي الكتل والأحزاب عن دعمهم للمطالب المشروعة وعلى أهمية التركيز على تسريع وتائر الاصلاح خصوصا في هذه الظروف التي تتطلب من الجميع الحرص على الاستقرار الأمني وتوفير المجال لقواتنا المسلحة للتفرغ لاداء مهامها الوطنية في محاربة داعش والقضاء عليه.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
جيفارا
Iraq
2016-3-20
هي المشكلة بهاي التشكيلات و الهيئات و اللجان اللي اتعبت كاهل الاقتصاد العراقي و وصلتنا للحالة المزرية اللي نمر بيها...لجنة جديدة!!! لا و جمالة أعضاءها هم رؤوساء الكتل البرلمانية!!! إي أكو مهزلة بعد أكثر من هاي!!!