الجمعة 19 آذار , 2016

امنية بغداد تحذر من استغلال داعش للاعتصامات والفراغ الامني التي سببته في الجبهات

حذرت اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد، اليوم السبت، من استغلال "الخلايا النائمة" التابعة لداعش للاعتصامات لضرب امن واستقرار العاصمة.

وقال عضو اللجنة سعد المطلبي في تصريح صحفي, ان "الدواعش يستغلون اي انفلات امني قد يحصل في المحافظات العراقية لضرب امنها واستقرارها من خلال (تفجيراتهم الارهابية), فهم لا يفرقون بين متظاهر أو معتصم وهدفهم هو قتل العراقيين"، موضحا ان "الاعتصامات في بغداد قد تربك الوضع الامني للعاصمة".

وأضاف المطلبي ان "هناك قوات عسكرية قد انسحبت من جبهات القتال الى العاصمة بغداد من اجل حفظ الأمن فيها, وللسيطرة على وضعها الامني خوفا من هجمات ارهابية بالتزامن مع نصب المعتصمين لخيامهم وسط بغداد"، موضحا انه "يجب انهاء الاعتصامات والذهاب الى لغة الحوار لحل الأزمة السياسية أو فيما يخص الاصلاحات".

وقام مئات المتظاهرين، أمس الجمعة، بنصب خيم الاعتصام التي دعا إليه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بعد تأدية صلاة الجمعة أمام بوابات المنطقة الخضراء وسط بغداد.

فيما أصدر رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس، أمرا بتكليف قيادة العمليات المشتركة بفرض الأمن في العاصمة بغداد وتخويلها الصلاحيات اللازمة لذلك.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات