الخميس 18 آذار , 2016

العملية الأمنية متواصلة ببروكسل وسماع دوي انفجارين في حي مولنبيك

بعد أقل من ساعة من تأكيدات النيابة العامة في بروكسل، ذكرت تقارير إعلامية بلجيكية سماع دوي انفجارين في حي مولنبيك الذي يكثر فيه السلفيون في بروكسل.

من جهة اخرى قال وزير بلجيكي على تويتر إن صلاح عبد السلام المشتبه به الرئيسي في هجمات باريس القي القبض عليه في بروكسل اليوم الجمعة.

وتمّ القاء القبض بعد أيام من العثور على بصماته في أحد الشقق بالعاصمة البلجيكية.

قال وزير بلجيكي على تويتر إن صلاح عبد السلام المشتبه به الرئيسي في هجمات باريس القي القبض عليه في بروكسل اليوم الجمعة (16 مارس/آذار 2016). وقال ثيو فرانكين وزير الدولة للجوء والهجرة على تويتر "ألقينا القبض عليه". فيما ذكر تلفزيون (آر.تي.بي.إف) أن مكتب المدعي الاتحادي أكد اعتقال عبد السلام.

وذكرت تقارير إعلامية أن صلاح عبد السلام أصيب في المداهمة، وكانت مصادر من الشرطة الفرنسية قد كشفت في وقت سابق عن إصابة شخصين أثناء عملية أمنية في حي مولنبيك في بروكسل الذي شهد عمليات أمنية واسعة بحثا عن مشتبه بهم في اعتداءات باريس.

وصلاح عبد السلام هو فرنسي من أصل مغربي وبلغ 28 عاما من العمر، وهو احد المتهمين الرئيسيين في هجمات باريس التي أودت بحياة 130 شخصا وهزت العاصمة باريس في 13 من نوفمبر الماضي. وجاء اعتقاله بعد أيام من عثور السلطات الأمنية على بصماته في أحد الشقق بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات