الأحد 29 حزيران , 2015

استفتاءات سماحة المرجع الشيرازي (دام ظله) ... فيما يتعلق "بالحشد الشعبي"

وجه جمع من مقلدي سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد "صادق الحسيني الشيرازي"، دام ظله، من جنوب العراق، الاحد، بعض الاستفتاءات الشرعية فيما يتعلق بالحشد الشعبي المبارك، وهو يدافع عن الإسلام والمسلمين في مواجه التكفيريين الدواعش.

وفي سؤال عن "حكم الانتماء للحشد الشعبي؟"، أجاب سماحته بان "الدفاع عن الإسلام والمسلمين واجب كفائي".

اما عن حكم "جواز صرف الحقوق الشرعية على الحشد الشعبي وعلى عوائل المجاهدين ضمنه حيث خلفوهم وهبوا للدفاع عن المقدسات؟"، فأجاب سماحته "بالجواز فعلاً من سهم الإمام عليه السلام".

وفي سؤال اخر عن "حكم الذي يسقط شهيداً من الحشد في سوح القتال، فهل يغسل ويكفن؟"، فكان جواب سماحة السيد "الشيرازي"، بالقول ان "المقتول في ساحة المعركة دفاعاً عن الإسلام والمسلمين لا يغسّل ولا يكفَّن وانما يصلى عليه ويدفن بدمائه وثيابه".

وطالب المؤمنون، من سماحة السيد "محمد صادق الشيرازي"، دام ظلة، في ختام استفتاءاتهم عن المسائل الشرعية، من سماحته الدعاء للمجاهدين، (الحشد الشعبي)، في سوح الوغى، وتوجيه "بعض الوصايا لهم".

بدوره، أوصى سماحته، دام ظله، "المقاتلين دفاعاً عن الإسلام والمسلمين بالتوكل على الله والتوسل بمحمد وعترته الطاهرين صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين، وجمع الكلمة بكل تأكيد، ودعا سماحته بنصرتهم ونصرة المسلمين وخذلان الظالمين إن شاء الله تعالى".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات